مسلحون محسوبون على "داعش" يتقدمون ويسيطرون على بلدات في ريف درعا الغربي

صورة ارشيفية

21.03.2016 | 16:31

سيطر لواء "شهداء اليرموك" يوم الأثنين على بلدتي تسيل وعدوان , ويحاصر بلدتي سحم الجولان وحيط في ريف درعا الغربي.

وأكدت مصدر ذو صلة لسيريانيوز أن "لواء شهداء اليرموك" المحسوب على "داعش" شن هجوم من عدة محاور بحوض اليرموك "أبرزها تسيل وتل الجموع المجاور" ، فضلا عن "الطريق الواصل بين تسيل ونوى بريف درعا الغربي تحت غطاء من القصف بقذائف الهاون والدبابات المجنزرة".

واحكم عناصر من اللواء سيطرتهم على "تسيل" ثاني اكبر بلدة في ريف درعا الغربي بعد "نوى" ، بالاضافة الى بلدة "عدوان" ، بعد مواجهات استمرت لساعات مع "جبهة النصرة"و"حركة أحرار الشام" أدت إلى "سقوط قتلى وجرحى من المدنيين" بحسب المصدر.

وقامت عناصر اللواء بمداهمة عشرات البيوت ببلدة تسيل و "إعتقال" عدد من مقاتلين "الجيش الحر"بحثا عن مطلوبين ينتمون "لجبهة النصرة"أو "حركة أحرار الشام"

وتتهم الفصائل المعارضة بمحافظة درعا "لواء شهداء اليرموك" بتبعيته لتنظيم  الدولة الإسلامية "داعش" وتلقيه مساعدات منه، الامر الذي نفاه اللواء اكثر من مرة.

وتشهد المنطقة الغربية من محافظة درعا من اكثر من عام ونصف معارك عنيفة بين "جبهة النصرة وحركة أحرار الشام" ولواء شهداء اليرموك.سقط فيها عشرات من القتلى والجرحى بين الطرفين.والتزمت أغلب فصائل "الجيش الحر"الحياد في هذه المعارك ولم تشارك بشكل مباشر بحسب المصدر.

سيريانيوز

 

 

Closed for comments.

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.