الأخبار المحلية

9 قتلى بسقوط قذائف صاروخية بحلب .. والجيش النظامي يشن هجوما على الشيخ مسكين بدرعا

28.12.2015 | 17:31

سقط 9 قتلى وأصيب 35 آخرين, يوم الاثنين, جراء سقوط قذائف صاروخية على مدينة حلب, فيما شن الجيش النظامي هجوما على مدينة الشيخ مسكين بدرعا.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية ”سانا“ عن مصدر في قيادة شرطة حلب, لم تسمه, قوله إن قذائف صاروخية سقطت على أحياء الاشرفية والشيخ مقصود غربى السبيل ما تسبب بمقتل 9 أشخاص بينهم طفل واصابة 35شخصا.

وأشارت الوكالة نقلا مصدر في مديرية صحة حلب, لم تسمه, إن اصابات بعض الجرحى خطرة جدا ما يجعل أعداد القتلى قابلة للزيادة.

وكان عدد من الأشخاص أصيبو بجروح, يوم الخميس, جراء سقوط قذائف صاروخية على حي التلل بمدينة حلب, فيما سقط 5 قتلى يوم السبت إثر سقوط قذائف على أحياء في بلدة الزهراء بريف حلب الشمالي.

وتتعرض المناطق الخاضعة لسيطرة النظام في مدينة حلب وريفها لسقوط قذائف بشكل شبه يومي، فيما تشهد مناطق خاضعة لسيطرة فصائل معارضة في المناطق المذكورة لقصف جوي متكرر، ما يؤدي إلى سقوط ضحايا جلّهم من المدنيين في الحالتين.

وفي درعا قالت معلومات متطابقة من مصادر عدة إن الجيش النظامي شن هجوما للسيطرة على مدينة الشيخ مسكين، وسط تضارب الأنباء حول سير المعارك.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية ”سانا“ نقلا عن مصدر عسكري, لم تسمه, إن الجيش النظامي حقق تقدما في عملياته العسكرية على محور الشيخ مسكين بريف درعا الشمالي وسيطر على عدد من المواقع داخل المدينة ومحيطها بعد سقوط قتلى في صفوف مقاتلي المعارضة.

وبدورها قالت مصادر معارضة بحسب صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي إن مقاتلي المعارضة تمكنوا من صد هجوم الجيش النظامي على الشيخ مسكين موقعين قتلى في صفوفه, فيما تعرضت المدينة لعشرات الغارات الجوية.

وتعرضت مدينة الشيخ مسكين لقصف متكرر مؤخرا ما أدى لسقوط قتلى وجرحى.

يشار إلى إن فصائل المعارضة سيطرت على مناطق هامة في درعا خلال العام الجاري من ضمنها بلدة نصيب ومعبرها الحدودي مع الأردن ولواء 52 الاستراتيجي في درعا واللواء 82 ومدينة الشيخ مسكين وبصرى الشام, فيما تستمر المعارك بين القوات النظامية وفصائل المعارضة في المحافظة, في ظل وجود محدود لتنظيم ”الدولة الاسلامية“ (داعش) جنوب درعا , حيث تدور اشتباكات بين التنظيم وبين مقاتلي المعارضة.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.