أخبار الرياضة

الجماهير الفرنسية تطالب بإعادة نهائي المونديال

24.12.2022 | 22:22

وقّع أكثر من 200 ألف فرنسي على عريضة موجهة إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" تدّعي تعرض منتخب بلادهم للظلم التحكيمي، وتطالب بإعادة المباراة النهائية لكأس العالم، لكن الاتحاد الدولي تجاهل هذه الدعوات، ولم يعرها أي اهتمام.

وبحسب صحيفة "اندبندنت عربية" ركزت الجماهير الفرنسية في اتهامها للحكم على ما حدث حين سجل ليونيل ميسي هدف الأرجنتين الثالث، في وقت كان بعض اللاعبين البدلاء في دكة منتخب التانغو قد تقدموا إلى داخل حدود الملعب، بالإضافة لأحداث أخرى حصلت أثناء المباراة.

وأضافت أنه جاء في نص العريضة "تم بيع المباراة بالكامل، ركلة الجزاء الأولى غير صحيحة، وتم ارتكاب مخالفة على مبابي قبل أن يسجل دي ماريا الهدف الثاني، وقع وشارك بشكل جماعي حتى تعاد المباراة".

ولفتت الصحيفة إلى أن الجماهير الأرجنتينية قامت بتوقيع عريضة مضادة للعريضة الفرنسية عنوانها "فرنسا... توقفي عن البكاء"، وحصلت على ما يقرب من ربع مليون توقيع حتى الآن.
وأشارت إلى أنه جاء في نصها "منذ أن فزنا بنهائي كأس العالم، لم يتوقف الفرنسيون عن البكاء والتذمر ولا يقبلون أن تكون الأرجنتين بطلة العالم، هذا الطلب هو أن يتوقف الفرنسيون عن البكاء ويقبلوا أن ميسي هو الأفضل في تاريخ كرة القدم".

يُشار إلى أن الأمور لم تهدأ داخل فرنسا منذ أن خسر الديوك مواجهة نهائي كأس العالم 2022 ضد راقصي التانغو بركلات الترجيح بعد مباراة مثيرة اُتهم فيها الحكم ب"محاباة" الأرجنتين.

سيريانيوز


TAG: