الأخبار المحلية

فصيل مسلح يفرق مظاهرات ضد النظام في ادلب ويعتقل ناشطين

صورة ارشيفية

07.03.2016 | 22:07

قال ناشطون, يوم الاثنين, ان فصيلا مسلحا عمد الى تفريق مظاهرة في ادلب كما اعتقل عدد من "النشطاء", مطالبين "بفتح تحقيق بالحادثة ومحاسبة المتورطين".


وأوضح الناشطون, في محافظة ادلب في بيان رسمي ,  ان عناصر من "القوة التنفيذية" التابعة لجيش "الفتح" أزالت علم الثورة واستبدالها براية بيضاء يكتب عليها"لا الله الا الله محمد رسول الله", وذلك مع توافد الكثير من اهالي المحافظة للساحة من اجل التظاهر".


واضاف البيان ان العناصر قامت  "بضرب الناشطين واعتقال بعضهم وتكسير معدات وكاميرات كانت بحوزتهم و ثم تم تفريق المظاهرة بالقوة".


وطالب الناشطون الفصائل المقاتلة التابعة لجيش "الفتح"نوضيح عمل "القوة التنفيذية" و "فتح تحقيق بالحادثة ومحاسبة المتورطين".


ودعا عدد من الناشطين لمظاهرة كبيرة اليوم في مدينة ادلب ومركزها الساحة الشهيرة التي شهدت مظاهرات في بداية الازمة السورية عام 2011, بعد مظاهرات عدة خرجت من سراقب ومعرة النعمان وجرجناز بريفها .


وجيش الفتح هو اتحاد عسكري بين فصائل مختلفة من المعارضة السورية. تم تشكيله في 24 مارس 2015 وكانت اول معركة له السيطرة على مدينة ادلب بالكامل من قوات النظام بعد معركة استمرت 4أيام.


سيريانيوز
 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.