الأخبار المحلية

تحالف "قوات سورية الديمقراطية" المدعوم امريكيا يعكف على توسيع مدرج مطار رميلان لاغراض غير قتالية

25.01.2016 | 22:01

قال المتحدث باسم تحالف "قوات سوريا الديمقراطية" العقيد طلال سلو, يوم الاثنين, ان التحالف من المقاتلين العرب والأكراد والذي تدعمه الولايات المحدة الامريكية في سوريا ي"عمل على توسيع مساحة قاعدة رميلان الجوية بمحافظة الحسكة, لاغراض غير قتالية تتعلق بالمساعدات الانسانية".


ونقلت وكالة رويترز عن سلو قوله ان "المطار قديم للاستخدامات الزراعية ويجري توسيع رقعة مهبط الطائرات حاليا حتى يمكن الاستفادة منه في هبوط طائرات تقوم بنقل معونات انسانية أو مواد بناء".


ونفى المتحدث التقارير التي تحدثت بان القوات الأمريكية الخاصة والخبراء يقومون بتوسيع مساحة قاعدة رميلان بغية استخدامها في الحرب ضد تنظيم داعش, مشيرا الى ان الانباء "عارية عن الصحة", وإن التحالف يقوم بتوسيع مساحة مهبط الطائرات لأغراض غير قتالية.


وكان المتحدث طلال سلو نفى لوكالة الانباء الفرنسية (ا ف ب)، في وقت سابق, تحول مطار رميلان الى "قاعدة" اميركية، مؤكدا انه "لا يزال مطارا زراعيا".


وكشفت صحيفة (التايمز) البريطانية , يوم السبت, ان الولايات المتحدة بدأت في إنشاء أول قاعدة جوية على الأراضي السورية الخاضعة للأكراد في منطقة رميلان الواقعة على بضعة كيلومترات عن الحدود مع العراق وتركيا.


وكان المتحدث باسم القيادة الاميركية الوسطى الكولونيل بات رايدر  قال ان القوات المسلحة الاميركية لم تسيطر على اي مطار في سوريا، فموقعنا وعدد قواتنا ما زالا محدودين، ولم يحصل اي تعديل على حجم او مهمة التواجد الاميركي في سوريا،  وذلك بعد أن تسربت أنباء عن قيام الولايات المتحدة بتجهيز أول قاعدة جوية على الأراضي السورية في منطقة رميلان.


يشار الى ان واشنطن اعلنت مؤخرا عن إرسالها لقوات أمريكية خاصة تساعد القوات الكردية السورية في مواجهة تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش).


سيريانيوز
 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.