المنوعات

السمسم والعسل..مزيج يعالج 10 امراض

07.08.2016 | 13:30

تمتلك بذور السمسم العديد من الفوائد الغذائية لاحتوائه على الفيتامينات والمعادن والزيوت الطبيعية، وايضا المركبات العضوية مثل الكالسيوم والحديد والمغنزيوم والفوسفور والمنغنيز والنحاس والزنك والالياف.

وعندما يتم الجمع بين العسل والسمسم، نحصل على مزيج يساعد على التخلص من اكثر من 10 مشاكل صحية، وفقا لموقع Life health and Food، وذلك استنادا على العديد من الابحاث التي درست تاثير الخليط على الجسم.

 

1777340-honey-bars-with-sesame-seeds-isolated-on-white-background

 

تخفيض مستويات الكوليسترول

تفوق السمسم على جميع المكسرات والبذور والبقول والحبوب الاخرى في قدرته على تخفيض نسبة الكوليسترول، وينصح باضافة كميات صغيرة من مزيج العسل والسمسم الى النظام الغذائي اليومي للحفاظ على الكوليسترول في المستوى المناسب.

 

يحفز الغدد الكظرية

استخدم خليط السمسم والعسل في العصور القديمة لتحفيز الغدد وتعزيز المتعة الجنسية.

 

يقلل من الاجهاد

افادت تجارب سريرية عديدة ان استهلاك السمسم ساعد على زيادة مستويات المواد المضادة للاكسدة، وبالتالي حدت من الاجهاد التاتج عن التأكسد.

 

تعالج امراض المعدة

تقلل الالياف التي يحتويها السمسم الاصابة بالامساك والاسهال، كما انها تحمي الكولون من الامراض وتقلل نسبة الاصابة بالسرطان وامراض الجهاز الهضمي.

بدوره يساعد العسل على شفاء الانسجة المتضررة، ويلعب دور المضاد للبكتريا وذلك عن طريق منع نموها في الجهاز الهضمي.

 

يعزز المناعة

ان تناول العسل بشكل يومي يساعد على تقوية المناعة، كما ان المواد المضادة للاكسدة الموجودة في بذور السمسم تساعد على تعزيز وتقوية الجهاز المناعي للجسم.

 

صحة العظام

تحوي حفنة من بذور السمسم على كمية من الكالسيوم اكثر من الموجودة في كوب الحليب، لذلك فان تناول السمسم يساعد على حماية العظام كلما تقدمت العمر.

وتساعد الاحماض الامينية الموجودة في العسل الجسم على امتصاص الكالسيوم بفعالية اكبر، لذلك فان تناول هذا المزيج من السمسم والعسل يساعد على حمايتك من مرض هشاشة العظام.

 

يحسن التمثيل الغذائي (الاستقلاب)

يحسن العسل والسمسم وظيفة الدماغ ويمدونه بالطاقة، بالاضافة الى احتواء بذور السمسم على كميات كبيرة من البروتين الذي يزيد من قوة الجسم والنمو الصحي للخلايا، كما يزيد من طاقة الجسم ويحسن من وظيفة التمثيل الغذائي.

 

مرض السكري

اذا كنت تعاني من مرض السكري (النوع الثاني)، يجب ان تضيف بذور السمسم الى نظامك الغذائي، خاصة اذا كنت مصاب به بالوراثة، من ناحية اخرى يعتبر العسل افضل بديل للسكر لمرضى السكر.

ويقلل مزيج السمسم والعسل من الرغبة في تناول الحلويات، ويساعد المرضى الذين يعانون من التهاب المعدة والقرحة والتهاب القولون.

 

honey-sesame

 

ما تحتاجه لتحضير هذا الخليط، ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من بذور السمسم او السمسم المطحون الطازج، وللحصول على اكبر فائدة ممكنة، ينصح تناول الخليط في الصباح عند الاستيقاظ من النوم.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.