الاخبار السياسية

لافروف وكيري يتفقان على تمديد مشاورات الخبراء حول التسوية في حلب

14.11.2016 | 20:03

اتفق وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيره الامريكي جون كيري, في اتصال هاتفي, يوم الاثنين, على تمديد مشاورات الخبراء للبحث عن تسوية سلمية للوضع في حلب.

ونقلت وكالات انباء روسية عن بيان للخارجية الروسية ان "لافروف ونظيره الأمريكي جون كيري بحثا الوضع في سوريا في اتصال هاتفي , واتفقا على مواصلة الاتصالات الثنائية بين الخبراء للبحث عن سبل للتسوية في سوريا وحلب".

واتهم لافروف, خلال الاتصال, " المجموعات المسلحة في شرق حلب، برفض التعاون من أجل تسوية الوضع", نافيا "اجراءطلعات جوية روسية وسورية في تلك المنطقة".

وكانت روسيا اعلنت, يوم الجمعة, ان الطائرات الروسية بدأت بالتحليق في اجواء سوريا, تمهيداً لبدء العمل العسكري واستهداف موقع "ارهابيين" في أي لحظة.

ووجهت موسكو مرارا اتهامات لمقاتلي المعارضة بمهاجمة المدنيين في مدينة حلب , مشيرة الى ان العسكريين الروس في سوريا لا يستخدمون الطيران في حلب ,بأمر من الرئيس فلاديمير بوتين, لكنها هددت مؤخرا بعدم القدرة على تمديد الوقف المؤقت للضربات الجوية في مدينة حلب, في حال استمرت الفصائل المسلحة في هجماتها على الأرض.

وأبلغ لافروف كيري أن واشنطن "لم تلتزم بتعهدها تشجيع المعارضة السورية "المعتدلة" على فصل نفسها عن الجماعات "الإرهابية" في حلب".

وانتهت الهدنة الانسانية في مدينة حلب, التي اعلنت عنها موسكو مؤخرا, والتي هدفها تأمين خروج المرضى والجرحى والمدنيين، والمسلحين من المدينة, حيث جاءت بعد ضغوطات وادانات دولية واسعة وانتقادات لروسيا حول تعاونها مع النظام السوري في استهداف المدينة.

وتواجه روسيا اتهامات من قبل عدة دول لاسيما فيما يتعلق بمواصلة قصفها مدينة حلب, الامر الذي تنفيه موسكو, كما هددت دول اوروبية وواشنطن بفرض عقوبات عليها, بسبب تصرفاتها في سوريا واستمرار دعمها النظام السوري.

سيريانيوز

 

 

 


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.