المنوعات

التفكير بصوت يقلل من حدوث الاخطاء بنسبة 78%

08.05.2018 | 22:27

توصلت دراسة بريطانية حديثة أن التفكير بصوت عال يعد أفضل طريقة لحل المشكلات والمهام المعقدة، مشيرين الى ان التفكير بصوت عال يقل الأخطاء بنسبة 78% أكثر من التفكير في صمت.

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن الباحث من جامعة نوتنغهام ترنت البريطانية كريستوفر أتكين قوله: ان " هذه الدراسة تكشف فوائد التفكير بصوت عال حيث إن استعراض الأفكار يظهر عددا كبيرا من الأفكار المتنافسة كما أن التفكير بصوت عال يساعد الفرد على التركيز.

وافاد أن" بعض الأشخاص يرى أن التحدث إلى النفس أمر غير طبيعي، إلا أن هذه الطريقة تساعد كثيرًا في حل المشكلات وحل ألعاب الألغاز، كما تساعد أيضًا في محاولة العثور على طريق أثناء قيادة السيارة".

وقام الباحثون لأجراء الدراسة،  بدراسة 35 شخصا مارسوا لعبة الكوتشينة، ووجدوا أن الأشخاص الذين لعبوا بصمت ارتكبوا 45 خطأ عند اللعب، ولكن تراجع عدد الأخطاء إلى 10 عندما فكروا بصوت مسموع لوصف الخطوات التي يتخذونها أثناء اللعب.

يشار الى ان دراسة سابقة وجدت ان التفكير الايجابي يعزز الصحة النفسية ويطيل العمر ويقلل من خطر الموت المبكر.

سيريانيوز

 


RELATED NEWS
    -

روسيا تتهم دولا غربية ببدء مغامرة ضد سورية والاسد بالسعي لـ "تسييس" منظمة حظر الكيماوي

 انتقدت وزارة الخارجية الروسية، يوم الأربعاء، دعوة دول غربية، اللجنة الخاصة في "منظمة حظر الكيماوي" لعقد جلسة خاصة، معتبرة هذه الخطوة "مغامرة ضد روسيا وسوريا وهجوما على الرئيس بشار الأسد".

موسكو: العملية ضد الإرهابيين في سورية بدعم روسي خفضت موازنة داعش إلى 400 مليون دولار

ناقش الخبراء الروس والأمريكيون أثناء مشاورات جرت الثلاثاء في نيويورك مسائل مكافحة تمويل الإرهاب, فيما أشار الوفد الروسي ان العملية الناجحة ضد الإرهابيين في سوريا بدعم روسي خفضت ميزانية داعش عام 2017 إلى 400 مليون دولار، فيما كانت تبلغ عام 2014 نحو 1,8 مليار دولار.

روسيا تعتبر المطالبة الأمريكية بسحب القوات الإيرانية من سوريا "غير قانونية"

أعلن مندوب روسيا الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا ميخائيل أوليانوف، يوم الثلاثاء، عدم وجود أي أسس قانونية لدى الولايات المتحدة للمطالبة بسحب جميع القوات الخاضعة للقيادة الإيرانية من أراضي سوريا.

موسكو: محاولة الهجوم على قاعدة حميميم تتم بمساعدة أفراد محليين يسعون لدعم "الإرهابيين"

أعلنت قاعدة حميميم العسكرية التابعة لوزارة الدفاع الروسية ، يوم الثلاثاء، ان محاولة شن هجمات على القاعدة تتم بمساعدة أفراد محليين، وذلك تعقيباً على اسقاط طائرة مسيرة حاولت الاقتراب من حميميم.