الأخبار المحلية

ردا على رامي مخلوف.. الاتصالات: رئيس مجلس ادارة سيريتل يتهرب من سداد حقوق الخزينة

18.05.2020 | 14:33

قالت الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد التباعة لوزارة الاتصالات يوم الاثنين ان "ما ساقه رئيس مجلس إدارة شركة سيريتل إنما يأتي ضمن حملة الخداع والمواربة بهدف التّهرب من سداد حقوق الخزينة العامة".

واضافت الهيئة في بيان لها نشر على صفحة وزارة الاتصالات انه ليس أدل على ذلك إلا من خلال احجامه وامتناعه عن منح الفريق التّنفيذي لشركة سيريتل التّفويض الأصولي لتوقيع الاتفاق المتضمن سداد المبالغ المترتبة للخزينة.

واوردت الهيئة وثيقة قالت انها صادرة عن الادارة التّنفيذيّة للشركة تبين وتثبت رفض رئيس مجلس الادارة منحهم التّفويض الأصولي اللازم.

وكانت الهيئة قالت في بيان لها الاحد انه بعد مرور أسبوعين تقريبا على انتهاء المهلة المحددة لها ورغم المرونة التي أبداها الجانب الحكومي وبعد رفض شركة سيريتل دفع المبالغ القانونية المستحقة عليها والمتعلقة بإعادة التوازن للترخيص الممنوح لها فإن الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد وبناء على القانون وعلى التزامها بواجبها بتحصيل الأموال العامة لخزينة الدولة بكافة الطرق القانونية المشروعة.

وكان رئيس مجلس ادارة سيريتل رامي مخلوف تحدث في فيديو نشره على صفحته على الفيسبوك ان عن "شروط" فرضتها الحكومة السورية من بينها التنازل عن منصبه في شركة "سيرياتيل" كرئيس لمجلس الإدارة، وتعرضه للتهديد في حال لم ينفذها، محذراَ من ان الشروط و الأساليب الحكومية التي تتبعها ستؤدي إلى "خراب الشركة وانهيار اقتصاد البلاد".

وأمهلت وزارة الاتصالات "الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد"، شركات الخليوي، حتى 5 ايار ، لتسديد مبالغ متوجبة عليها لخزينة الدولة، والبالغة 233.8 مليار ليرة سورية، تحت طائلة "اتخاذ الإجراءات القانونية" بحقها.

واتخذت السلطات مؤخراَ اجراءات ضد رجل الاعمال رامي مخلوف، الذي يستحوذ على معظم أسهم شركة الاتصالات الخليوية "سيرياتيل" ذات الانتشار الواسع، كما فرضت الحجز الاحتياطي على امواله المنقولة وغير المنقولة.

 سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.