أخبار الرياضة

الاتحاد الدولي "فيفا" يوقف النجم الارجنتيني ليونيل ميسي 4 مباريات لشتمه الحكم المساعد

ميسي

28.03.2017 | 20:57

أوقف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قائد المنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي 4 مباريات دولية لشتمه الحكم المساعد خلال مباراة بلاده ضد تشيلي الخميس الماضي في التصفيات الأميركية الجنوبية المؤهلة لمونديال 2018 في روسيا.

وتطبق العقوبة حصرياً في المباريات الدولية اعتباراً من مباراة اليوم الثلاثاء ضد بوليفيا، وليس مباريات فريقه برشلونة الإسباني.

وأوقف ميسي "لشتمه حكماً مساعداً" في المباراة التي فازت فيها الأرجنتين على تشيلي (1-صفر) سجله ميسي نفسه من ركلة جزاء.

 كما فرضت عليه غرامة مالية بقيمة 10 آلاف فرنك سويسري (9350 يورو).

وانعشت الأرجنتين آمالها في التأهل المباشر إلى المونديال الروسي بفوزها على تشيلي، حيث ارتقت من المركز الخامس إلى الثالث برصيد 22 نقطة بفارق 8 نقاط خلف البرازيل المتصدرة ونقطة واحدة خلف الأوروغواي الثانية والتي خسرت أمام السيليساو.

واستفادت الأرجنتين من خسارة الإكوادور الثالثة سابقاً أمام البارغواي (1-2).

ويشكل إيقاف ميسي ضربة موجعة للأرجنتين لما تبقى من مشوارها في التصفيات.

وتبقى 5 مباريات للأرجنتين سيغيب ميسي عن مباراتها اليوم أمام مضيفتها بوليفيا ثم رحلتها إلى مونتيفيديو لمواجهة الاوروغواي في 31 آب المقبل، واستضافتها لفنزويلا والبيرو في الخامس من شهرين أيلول وتشرين الأول المقبل على التوالي.

وسيعود ميسي إلى التشكيلة في العاشر من تشرين الأول ومباراة الجولة الأخيرة ضد المضيفة الإكوادور.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.