الأخبار المحلية

قتلى وجرحى بقصف جوي على أحياء بحلب وريفها وريف دمشق

حلب

18.07.2016 | 17:02

لقي عدد من الأشخاص حتفهم وأصيب آخرون, يوم الاثنين, جراء قصف جوي على في أحياء الحزوانة والقاطرجي في حلب وبلدة كفر حمرة بريفها و بلدة زاكية في ريف دمشق.

وأفادت مصادر معارضة على مواقع التواصل الاجتماعي, أن عائلة لقيت مصرعها بينهم أطفال ونساء جراء قصف جوي من طيران التحالف على حي الحزوانة في مدينة منبج شرقي حلب.

وأضافت المصادر أن 3 أشخاص بينهم امرأة لقوا حتفهم وجرح آخرين في قصف جوي على حي القاطرجي بمدينة حلب, بلدة كفر حمرة بريفها.

وفي سياق اخر, أشارت مصادر معارضة إلى سقوط ضحايا بقصف مدفعي على بلدة زاكية في ريف دمشق.

وسقط عشرات القتلى والجرحى, يوم السبت, بقصف جوي على عدة أحياء في حلب, كما أشارت وكالة (سانا) الرسمية, إلى إصابة 5 أشخاص بجروح جراء سقوط قذائف صاروخية على  محيط القصر البلدي وساحة سعد الله الجابري في حلب.

وتتعرض مناطق عدة في حلب وريفها للقصف الجوي والمدفعي والقذائف المتفجرة بصورة شبه يومية ما يؤدي إلى سقوط قتلى وجرحى.

وفي السياق نفسه, أفادت مصادر معارضة عن استهداف فصائل معارضة نقاط للجيش النظامي بالمدفعية وقذائف الهاون على طريق الكاستيلو الواقع في شمال حلب , كما صدت القوات النظامية هجوما للفصائل وذلك عقب يوم من سيطرة النظامي على طريق الكاستيلو. 

 وسيطرت القوات النظامية ، يوم الأحد، على طريق الكاستيلو شمال حلب، قاطعة الطريق البري الوحيد الذي يربط الأحياء الشرقية لمدينة حلب والخاضعة لسيطرة فصائل معارضة، بالريف الشمالي للمدنية.

وانتهت الهدنة في جميع المناطق, الخميس الماضي,  التي أعلن الجيش النظامي عم تمديدها للمرة الثانية , حيث شهدت خروقات سابقا من خلال وقوع قصف متبادل في عدة مناطق لاسيما حلب و إدلب ودرعا .

وتشهد "الهدنة" بسوريا , التي دخلت حيز التنفيذ في 27 شباط الماضي, "انهيارا" في ظل تصاعد وتيرة الأعمال العسكرية ، حيث تتبادل الأطراف اتهامات بالمسؤولية عن وقوع خروقات مستمرة.

 

سيريانيوز