المنوعات

لعظام قوية ..أكثروا من شرب الشاي

شاي

09.02.2016 | 19:13

اعتاد غالبية الناس على تناول الشاي بشكل يومي، وقد شجعت الكثير من الدراسات على شربه بشكل معتدل لفوائده الكثير، وكشفت دراسة استرالية حديثة ، تناول 3 أكواب شاي يومياً تحمي من الكسور بنسبة 30%.

وقامت الدراسة التي نشرتها صحيفة (دايلي ميل) البريطانية، بتحليل النظام الغذائي لـ1200 امرأة مسنة على مدى 10 سنوات، وتحليل كمية الشاي التي يستهلكونها، وخلال هذه الفترة، عانت 288 امرأة منهن من كسور في العظام، بينها 129 حالة كسور فى عظم الفخذ.

ووجد الباحثون من جامعة فلندرز بجنوب أستراليا، أن النساء اللاتي كن يتناولن 3 أكواب من الشاي على الأقل يومياً تراجعت لديهن فرص الإصابة بالكسور بنسبة 30% مقارنة بمن استهلكن كميات أقل أو لم يتناولن الشاي على الإطلاق.

وأوضحت الدراسة أن مركبات الفلافونويد الموجودة في الشاي، تعمل على تقوية العظام من خلال تسريع بناء خلايا العظام الجديدة، كما يحتوي الشاي على نسبة كبيرة من الحديد.

وكانت مجلة هشاشة العظام الدولية قد أصدرت العام الماضي تقريراً شددت فيه على أهمية تناول 3 أكواب شاي يومياً للوقاية من الإصابة بهشاشة العظام بعد دراسة شملت 200 ألف متطوع.

يذكر أن خبير أغذية بالولايات المتحدة نصح بشرب الشاي الأسود لأن يحتوي على العديد من الفوائد الصحية بما قي ذلك المنغنيز الذي يعتبر جيدا لنمو البدن والجسم, والبوتاسيوم الذي يعتبر مفيد جدا للحفاظ على توازن السوائل بالجسم.

سيريانيوز

 

 

RELATED NEWS
    -