الاخبار السياسية

الفريج يدعو نظيره الإيراني لزيارة سوريا بهدف رفع مستوى التعاون العسكري

05.11.2017 | 13:56

وجّه وزير الدفاع فهد جاسم الفريج دعوة إلى نظيره الإيراني أمير حاتمي، يوم الأحد، لزيارة دمشق , لمناقشة رفع مستوى التعاون العسكري بين البلدين.

ونقلت وكالات انباء ايرانية عن موقع وزارة الدفاع الإيرانية  ان الدعوة جاءت خلال اتصال هاتفي أجراه وزير الدفاع الإيراني اللواء أمير حاتمي، مع نظيره السوري، العماد فهد جاسم الفريج، بحثا فيه آخر التطورات في سوريا.

وشدد الوزيران على "ضرورة رفع مستوى التعاون لمحاربة الإرهاب"، كما بحثا "آخر التطورات على الساحة السورية".

 ويحرص البلدان على تنظيم وتبادل الزيارات بشكل دائم, حيث شهدت في الفترة الأخيرة زيارات متكررة لمسؤولين في كلا البلدين.

ونقل حاتمي تهنئة الحكومة الإيرانية بتحرير مدينة دير الزور من عناصر "داعش".

ويواصل فيه الجيش النظامي, المدعوم بتحالف عسكري من روسيا, عملياته القتالية في محافظة ديرالزور , محققاً السيطرة على عدة أحياء ومناطق كان آخرها بسط سيطرته على كامل مدينة ديرالزور من تنظيم "داعش" في حين يشن التحالف بقيادة واشنطن, وبالتعاون مع قوات "قسد", حملة منفصلة على "داعش" في دير الزور تركز على مناطق شرقي نهر الفرات.

وكشف "الحرس الثوري الايراني", في أيلول الماضي, أن تدخله عسكرياً في الأراضي السورية لم يكن من أجل الدفاع عن الرئيس بشار الأسد, موضحاً بالقول إيران خاضت تلك الحرب باعتبار أنها ستؤدي إلى انتصار أو هزيمة محور المقاومة والثورة الإسلامية الإيرانية".

وتعتبر إيران من الدول الداعمة للنظام السوري عسكريا ولوجستيا, حيث يقاتل إلى جانب الجيش النظامي عناصر من الحرس الثوري.

وتواجه إيران اتهامات من قبل المعارضة السورية ودول عربية وغربية بتأجيج الصراع في سوريا من خلال دعم سوريا عسكريا.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.