أخبار الرياضة

بروسيا دورتموند يحسم "كلاسيكو" الكرة الألمانية أمام غريمه بايرن ميونخ ويبتعد بالصدارة

بروسيا دورتموند

10.11.2018 | 23:14

حسم فريق بوروسيا دورتموند قمة الجولة الحادية عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم بتغلبه 3-2 على ضيفه بايرن ميونيخ في "ديربي" الكرة الألمانية.

وعلى استاد سغنال ايدونا بارك، منح البولندي روبرت ليفاندوفسكي الاسبقية لبايرن ميونيخ (26) لكن ماركو رويس عادل النتيجة (49 من ركلة جزاء)، وعاد ليفاندوفسكي ليمنح الاسبقية للبافاري (52) قبل ان يعادل رويس مجددا الكفة لاصحاب الارض (69)، وفي الدقيقة الـ74 حقق باكو الكاسير  هدف الفوز المهم  لدورتموند.

وعزز بوروسيا دورتموند مركزه في الصدارة (27 نقطة) بفارق 7 نقاط عن بايرن الثالث (20 نقطة).

وأثبت دورتموند مرة جديدة نجاعته الهجومية مسجلا 33 هدفا في 11 مباراة، فيما ارتفعت حدة الضغوط على الكرواتي نيكو كوفاتش مدرب بايرن الذي مني بخسارته الثالثة هذا الموسم في الدوري.

وخاض دورتموند المباراة بعد خسارته الأولى هذا الموسم في مختلف المسابقات، أمام أتلتيكو مدريد الإسباني في دوري أبطال أوروبا منتصف الأسبوع. ودفع ثمنا إضافيا لتلك الخسارة بإصابة حارسه السويسري رومان بوركي بفخذه، فحل بدلا منه مواطنه مارفين هيتس.

وافتتح بايرن التسجيل عن طريق البولندي روبرت ليفاندوفسكي، هداف دورتموند السابق، عندما اقتنص برأسه عرضية جميلة من سيرج غنابري على الجهة اليمنى في شباك هيتس في ظل ضعف بالتغطية من زاغادو (26).

وحصل دورتموند على ركلة جزاء باكرة في الشوط الثاني، اعترض عليها لاعبو بايرن بعد سقوط رويس اثر احتكاك مع نوير، ترجمها اللاعب نفسه قوية في الشباك مسجلا هدف التعادل (49).

لكن بايرن استعاد تقدمه سريعا عبر قناصه التاريخي ليفاندوفسكي وبرأسه أيضا بعد عرضية قريبة من توماس مولر وتردد دفاعي (53). مسجلا هدفه التاسع التاسع عشر في مواجهات بايرن مع دورتموند، علما بأنه لا يحتفل كثيرا بعد التسجيل في مرمى فريقه السابق.

لم يخيب رويس آمال الجماهير الصفراء العريضة على ملعب "سيغنال ايدونا بارك"، فعادل مرة ثانية بيمينية نصف طائرة رائعة من منتصف المنطقة إلى يمين نوير (67)، مسجلا هدفه الثامن بالتساوي في صدارة الهدافين.

ومن مرتدة خاطفة، لعب البلجيكي أكسل ويتسل كرة طويلة لالكاسير الذي انفرد وزرع هدف الفوز لدورتموند (73). وسجل ألكاسير هدفه الثامن في أول 6 مباريات من الدوري، ليصبح أول لاعب يحقق هذا الانجاز منذ غيرت دورفل لاعب هامبورغ في موسم 1963.

سيريانيوز