المنوعات

اكثر من 7 الاف بريطاني مازالوا يشاهدون التلفاز بالأبيض والاسود

08.11.2018 | 21:30

بالرغم من سعي الكثيرين وراء شاشات التلفاز الحديثة، لايزال اكثر من سبعة آلاف شخص في بريطانيا يشاهدون التلفزيون بالأبيض والأسود، برغم مرور نحو 50 عامًا على أول بث بالألوان.

وذكرت هيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي" ان معظم هؤلاء يعيش في لندن، حيث يبلغ عدد الأجهزة 1768 جهازا، تليها ويست ميدلاند وفيها 431 جهازا، ثم مانشستر الكبرى وفيها 390 جهازا.

ويبلغ العدد الإجمالي للمنازل التي ما زالت تستخدم أجهزة تلفزيون أبيض واسود في المملكة المتحدة 7161 منزلا.

وينص القانون في بريطانيا انه على كل شخص أن يشتري رخصة تلفزيون إذا كان يملك تلفزيون فيمنزله.


  تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


.ويجب على الجميع في بريطانيا دفع رسم مشاهدة التلفزيون سواء كانوا يشاهدون البرامج على جهاز أبيض واسود أو ملون أو حتى على حاسوب لوحي

.وهناك مفتشون قد يطرقون الباب بأي لحظة، وإذا وجدوا أن الشخص لا يملك الرخصة  يتم تغريمه بـ ١٠٠٠ باوند

وكان انخفض عدد رسوم مشاهدة التلفزيون بالأبيض والأسود إلى النصف تقريبا في السنوات الخمس الأخيرة، حيث كان يبلغ 212 ألفا عام 2000.

في حين لا يمكن مشاهدة برامج بي بي سي على "آي بلاير"إلا إذا كانت رسوم التلفزيون مسددة.

ويبلغ رسم مشاهدة التلفزيون بالأبيض والاسود ثلث مثيله بالألوان، أي حوالي 50 جنيها إسترلينيا.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

الأمم المتحدة تعرب عن القلق إزاء الوضع في شمال غرب سوريا

متحدث باسم الامم المتحدة يشير الى زيادة وتيرة الاشتباكات على مناطق التماس بين منطقة ادلب التي تقع ضمن اطار تفاهم سوتشي بين روسيا وتركيا ، ويحذر من كارثة انسانية في حال اندلاع صراع كامل. ( مكتب الامم المتحدة للشؤون الانسانية ، الاربعاء)

فيديو .. فرقة مهام خاصة تركية في الاراضي السورية

فرقة من عناصر من فروع القوات الخاصة التركية تقوم بتدريب وتأهيل الشرطة المحلية لمنطقة عفرين، تساهم في حفظ الأمن والانضباط العام ، تنفيذ عمليات مداهمة، تفكيك العبوات الناسفة، وعمليات التحقيق والتفتيش في الجرائم. ( وكالة الاناضول )

جامعة ايرانية اخرى في سوريا ..

مسؤول ايراني يعلن عن نيته في فتح فرع لجامعة حكومية ايرانية للتعليم العالي في سوريا ، يزيد خطوة على الخطوات المتسارعة في تأسيس فروع الجامعات الايرانية في سوريا. ( ارنا ، الخميس )

شاهد سيول في مطار الكويت الدولي ..

تعرضت الكويت كما كثير من دول المنطقة لحالة طقس غير مستقر و هطل مطري غير مسبوق ادى الى حدوث ظاهرة السيول التي ذهبت بعشرات الضحايا ، هذه المرة كان مشهد السيل في مطار الكويت الدولي غير عادي ( شبكات التواصل).