الأخبار المحلية

تعرف على لائحة الجزاءات والعقوبات الجديدة للجامعات الخاصة

19.09.2018 | 15:19

أصدر الرئيس بشار الأسد مرسوماً حدد بموجبه لائحة الجزاءات والعقوبات للجامعات الخاصة, حيث تراوحت الغرامات المفروضة ما بين مليون و5 ملايين ليرة لنحو 35 عقوبة ومخالفة حددها المرسوم.

وحددت المادة الاولى من المرسوم الذي حمل رقم 292 لعام 2018, 35 مخالفة والعقوبات المالية المتعلقة بها والتي وصلت في البعض منها الى 5 ملايين ليرة.

ومن المخالفات التي حددها المرسوم هي: زيادة عدد الطلاب في الشعب التدريسية خلافا لقواعد الاعتماد, عدم الالتزام بخطط تامين اعضاء الهيئة التدريسية التي وضعتها الجامعة, قبول طلاب مستمعين خلافا للانظمة المعتمدة, زيادة اعداد الطلاب في الورشة او المخبر او المرسم خلافا لقواعد الاعتماد, التكليف بالتدريس من غير حملة شهادة الدكتواره وغيرها..

ونصت المادة الثانية  من المرسوم على انه يتم ضبط المخالفات من قبل لجان يؤلفها وزير التعليم العالي بعد موافقة مجلس التعليم العالي.

يشار الى ان المرسوم رقم 47 لعام 2007 حدد لائحة الجزاءات التي اعتمد عليها المرسوم الجديد, والزم المؤسسات المخالف بدفع غرامات تتراوح ما بين 100 الف و 500 الف ليرة سورية.

للاطلاع على المرسوم اضغط هنا:

سيريانيوز


TAG:

الخارجية: بيان الدول الأربع دليل على الاستمرار في سياساتها العدائية ضد سوريا

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الاحد، البيان الذي اصدرته حكومات دول امريكا وألمانيا وفرنسا وبريطانيا، في الذكرى الـ13 "للثورة السورية"، مؤكدة ان الدول الأربع مستمرة في سياستها العدائية تجاه سوريا.