المنوعات

سلوم حداد وسلمى المصري متفائلان بـ "صدر الباز"

سلوم حداد

02.02.2016 | 11:02

بات مسلسل "صدر الباز" البيئي الشامي جاهزا للعرض في شهر رمضان المقبل بعد الانتهاء من كافة العمليات الفنية المتعلقة بالعمل ودخل في مرحلة التسويق.

وقال الفنان سلوم حداد أحد أبطال العمل في تصريحات خاصة لسيريانيوز إنه "وجد في المسلسل ما لم يره في مسلسل بيئي شامي من قبل"، مشيدا "بالقصة التي تراعي عقول الناس ولا تبالغ في الشعبية".

 

وأضاف "الحكاية أصيلة ولها أساس في كل مجتمع حيث يكون الظلم واقعا ويكون الحق مناهضا له. النضال والحركة الوطنية قائمة وكل هذا بعقلانية وبدون أي إسفاف"، معبرا عن تفاؤله بالعمل الذي لا يشبهه أي مسلسل بيئي شامي آخر.

 

بدورها، كشفت الفنانة سلمى المصري عن ملامح الشخصية التي تؤديها، وقالت إنها "تلعب دور امرأة قوية في بيتها برغم قوة زوجها وظلمها له".

 

وأضافت "المسلسل يقدم بيئة شامية محترمة جدا، وليس كالدراما الشامية التي كثرت الأقاويل حولها"، مشيرة إلى أن "أهم ما لفت نظري في المسلسل هو أن دور المرأة فيه شاسع وليس محصورا بالبيت وطاعة الرجل فقط، بل دورها هنا متوازن مع الرجل في المجتمع وفي التفكير والقرار".

 

ويتناول المسلسل في قصته حكاية شعبية مؤثرة فيها النضال والكفاح والحزن والغضب. ويعود للفترة الأخيرة من حكم العثمانيين لسورية وتحديدا لدمشق، وينطلق العمل من قصة ابراهيم القبضاي الذي يتهم بقتل زوجته ويودع السجن ظلما وبهتانا، ليدخل مرحلة الأسى النفسي حين تبقى طفلته وحيدة بلا أب وأم فيتقدم بطلب تتم الموافقة عليه، بأن يربي ابنته معه في السجن.

 

ويشارك في المسلسل الذي أخرجه تامر اسحاق وكتبه رامي المدني وبتول الورد بمشاركة مروان قاووق، نخبة من نجوم الدراما السورية تحت إدارة المخرج تامر إسحق للنص الذي كتبه الفنان طارق مرعشلي. وفي مقدمة النجوم: سلوم حداد وسلمى المصري واسعد فضة ووفاء موصللي وطارق مرعشلي وندين تحسين بك وأيمن رضا وآخرون.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.