الأخبار المحلية

يونانيون يهاجمون لاجئين من سوريا داخل مقر إقامتهم في بلدة فييليا

19.03.2019 | 17:45

شن يونانيون، يوم الاثنين، هجوماً على لاجئين من سوريا والعراق، داخل مقر إقامتهم في بلدة فييليا القريبة من العاصمة أثينا.

وأظهر مقطع فيديو نشرته " euronews"، تعرض مقر إقامة اللاجئين في فندق "فيروري" لعمليات عنف وتخريب من قبل يونانيين من أبناء بلدة فييليا .

 

وخرج اليونانيون لمهاجمة مقر اقامة اللاجئين احتجاجا على وجود لاجئين في منطقتهم، عقب اعتصام نفذوه امام الفندق يطالبون بابعاد هؤلاء النازحين .

ويعيش في البلدة عشرات اللاجئين، وغالبيتهم من سوريا والعراق، هؤلاء كانت المنظمة الدولية للهجرة نقلتهم من جزر بحر إيجة إلى بلدة فييليا..

وتتزامن الحادثة مع ذكرى مرور 3 سنوات، على تطبيق الاتفاقية الموقعة بين الاتحاد الأوروبي وتركيا في اليونان، للحد من الهجرة غير الشرعية، تلك الاتفاقية التي نجحت في وقت تدفق اللاجئين.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


ويقيم الاف السوريين في اليونان، منذ بداية الازمة السورية، غالبيتهم يقطنون بمخيمات، قدموا إليها من تركيا عبر البحر، في وقت تسلط منظمات انسانية الضوء على الظروف السيئة التي يعيشونها داخل المخيمات.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.