الأخبار المحلية

التربية: 26 الجاري موعد امتحان الدراسات الاجتماعية للطلاب الذين لم يتمكنوا من الوصول إلى مراكزهم

15.05.2018 | 13:18

أعلنت وزارة التربية، إنه تم تحديد يوم السبت الموافق لـ26 أيار الجاري، موعداً لامتحان مادة الدراسات الاجتماعية لطلاب صف التاسع في التعليم الأساسي والاعدادية الشرعية، الذين لم يتمكنوا من الوصول لمراكزهم الامتحانية بسبب الأحوال الجوية.

وقالت الوزارة في بيان، ان "عدد الطلاب الذين تخلفوا عن الامتحان الذي أجري يوم الأحد الماضي الموافق في الـ 13 من أيار الجاري يبلغ 35 طالبا 16 منهم في اللاذقية و19 في محافظة دير الزور منطقة البوكمال".

وبينت الوزارة انه "حرصاً منها على مستقبل الطلاب وعدم ضياع مستقبلهم، تم تحديد موعد ثاني لإجراء الامتحان لأولئك الطلاب من الصف التاسع في التعليم الأساسي والاعدادية الشرعية".

وشهدت عدة محافظات خلال الأيام الماضية أمطاراً غزيرة وسيولاً جارفة، أعاقت الطلاب من الوصول لمراكزهم الامتحانية.

وبدأت امتحانات التعليم الأساسي والاعدادية الشرعية يوم الأحد 13 أيار الجاري، حيث بلغ عدد المتقدمين أكثر من 281 ألف تلميذ وتلميذة، في حين بلغ عدد تلاميذ الإعدادية الشرعية 3687 طالب.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

نتنياهو لبوتين: تسليم منظومات "اس-200" لـ"يد غير مسؤولة" سيهدد أمن المنطقة

عارض رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، يوم الاثنين، قرار موسكو تسليم منظومات "اس- 300" الى سوريا، عقب حادثة اسقاط الطائرة الحربية الروسية فوق الاجواء السورية، في حين أرجع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سبب القرار المتعلق بتعزيز القدرات القتالية للدفاع الجوي السوري الى "حماية العسكريين الروس من أي خطر"

قضية رحلة الرئيس عون الى نيويورك تتفاعل.. تحميل "الميدل ايست" المسؤولية.. والاخيرة تعتذر

تفاعلت قضية انزال ركاب طائرة تابعة لشركة الشرق الاوسط اللبنانية (الميدل ايست) والتي كانت متوجهة الى مصر, وذلك للاستعانة بها لسفر الرئيس اللبناني ميشال عون الى نيويورك للمشاركة في اجتماعات الهيئة العامة للامم المتحدة.