الأخبار المحلية

الأمم المتحدة تطلق مشروعاً لتنشيط الصناعات الغذائية في سورية

11.05.2023 | 16:14

وقع وزير الصناعة عبد القادر جوخدار وممثل الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "إيمانويل كالنزي"، مذكرة تفاهم حول إطلاق المشروع الريادي لتنشيط قطاع الصناعات الغذائية الزراعية في سورية بدعم وتمويل من الاتحاد الروسي.

ونقلت جريدة "الوطن" قول الوزير "جوخدار"، إن الوزارة ستتابع تنفيذ هذا المشروع في جميع، بما يحقق تطوير الإنتاج وتحسين الجودة وتعزيز تنافسية المنتجات السورية في الأسواق.

ويهدف المشروع إلى تنشيط قطاع الصناعات الغذائية الزراعية من خلال تعزيز قدرات المراكز الفنية الداعمة لهذه الصناعات.

وأوضح "جوخدار"، أن هذا المشروع يأتي كأول مشروع تنموي منذ عام 2011 حيث انحصرت المشروعات السابقة بالاستجابة الإنسانية للحاجات الأساسية للمواطنين كالصحة والغذاء والتعليم والاستجابة الإنسانية.

من جانبه، أبدى رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية "غزوان المصري"، تفاؤله بالمرحلة المقبلة لجهة حدوث تحسن ملحوظ في كل المجالات الاقتصادية من زراعة وصناعة وغيرهما على مستوى التعاون مع الأمم المتحدة.

ويضم المشروع عدة صناعات من أبرزها  الصناعات الزراعية، مثل صناعة القطن والنسيج ومعامل الكونسروة والألبان والأجبان وغيرها.

سيريانيوز.


TAG:

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.