الأخبار المحلية

ادلب تحت القصف مجدداَ.. سقوط ضحايا بمعرة النعمان.. والنظامي يسيطر على عدة مناطق

22.12.2019 | 16:24

تواصلت عمليات التصعيد العسكري في ريف ادلب الجنوبي، مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في مدينة معرة النعمان، بالتزامن مع تقدم حققه الجيش النظامي في المنطقة.

وذكرت مصادر معارضة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ان قتلى وجرحى بينهم أطفال سقطوا جراء استهداف طائرات حربية "يرجح أنها تابعة للنظام" سيارات النازحين في مدينة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي.

وتحدثت المصادر ان القوات النظامية سيطرت على قرى "قطرة وأم تينة وتل دم والصيادي والحراكي والمنطار" في ريف إدلب الجنوبي الشرقي بعد قصف عنيف واشتباكات مع فصائل المعارضة المسلحة.

من جانبها، أفادت وكالة "سانا"، ان الجيش النظامي واصل عملياته العسكرية ضد مواقع لفصائل المعارضة المسلحة في ريف ادلب، حيث تمكن من استعادة السيطرة على قرى ومزارع "الحراكي والقراطي وتحتايا والبرج وتل الحمصي و فروان ".

وسيطر الجيش النظامي خلال اليومين الماضيين على عدد من القرى والبلدات والمزارع في ريف ادلب الجنوبي الشرقي، في اطار العملية العسكرية التي أطلقها ضد الفصائل المسلحة ، وسط مواجهات عنيفة بين النظامي وفصائل المعارضة المسلحة.

وتتصاعد في الفترة الاخيرة، عمليات القصف التي يشنها الجيش النظامي، مدعوماَ بالطيران الروسي، على ريف ادلب، وسط معارك بين النظامي وفصائل المعارضة المسلحة، مما ادى الى سقوط عشرات الضحايا، وسط حركة نزوح كبيرة .

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.