الاخبار السياسية

بعد ضرباتها على سوريا.. واشنطن: ترامب سيقدم على خطوات أخرى بحال اقتضت الضرورة

09.04.2017 | 11:16

حددت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، نيكي هايلي اولويات بلادها في سوريا ابرزها تحقيق الحل السياسي مع عدم وجود الرئيس بشار الاسد, فيما اشارت الى ان الرئيس ترامب قد يقوم بخطوات أكثر فاعلية ضد النظام السوري في حال اقتضت الضرورة.

وقالت هايلي، في مقابلة مع برنامج "ستيت أوف ذا يونيون" بثتها شبكة "سي.إن.إن" يوم الأحد، ان أولويات واشنطن هي "هزيمة تنظيم داعش والتخلص من النفوذ الإيراني في سوريا وإزاحة الأسد  وتحقيق الحل السياسي من دونه".

وسبق ان صدرت عن الإدارة الامريكية الجديدة تصريحات, توحي بتغير سياسة واشنطن في الملف السوري، والتي لم تعد تنظر لرحيل الأسد كأولوية في حل النزاع السوري, لكن عادت وصعدت من لهجتها عقب حادثة الهجوم على خان شيخون, مشيرة الى ان موقفها من سوريا تغير.

وحول ما إذا كان الرئيس الأمريكي سيقدم على خطوات أخرى عقب الضربة على القاعدة الجوية السورية، قالت هايلي "إذا كان من الضروري أن يقوم بأكثر من ذلك سيفعل, والأمر متعلق بردود أفعال الجميع على ما يدور في سوريا".

واتخذت واشنطن اجراءات ضد النظام السوري على خلفية الهجوم في خان شيخون, حيث نفذ الجيش الأمريكي, بأوامر من ترامب, ضربات بصواريخ توماهوك استهدفت مطار الشعيرات العسكري  "المرتبط ببرنامج" الأسلحة الكيميائية السوري , فيما تخطط لفرض عقوبات اقتصادية إضافية على النظام السوري قريباَ.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.