المنوعات

دراسة: الضحك مدة دقيقتين يعادل الركض لعشرين دقيقة

صورة ارشيفية

07.05.2017 | 23:56

 

كشفت دراسة علمية أن الضحك مفيد للصحة العقلية والنفسية وهو يساعد الأشخاص الذين يعانون من أمراض صعبة على نسيان آلامهم والتخلص من الخوف، كما أن الضحك لمدة دقيقتين يعادل المشي لعشرين دقيقة.

 

وذكر موقع (دويتشه فيلله) الألماني ان "الضحك لدقيقتين له فائدة تساوي الجري والركض لمدة عشرين دقيقة"، مبينة أن "الكبار يضحكون خمس عشرة مرة في اليوم بينما يضحك الأطفال أربعمائة مرة".

 

وتوصل  العلماء بحسب الدراسة إلى أن الضحك وحتى المصطنع منه، يترك أثرا إيجابيا على الجسم لأنه خلال الضحك يدخل الهواء بقوة إلى الرئتين، وهو ما يعمل على تزويد خلايا الجسم بكميات أكبر من الأوكسجين، وبالتالي يؤدي ذلك إلى تخفيف الضغط والتوتر.

وعند قيامهم بتجربة تتمثل بإرسال 77 شخصا إلى مياه متجمدة، فقد تمكن من يضحك منهم، تحمل آلام البرد لمدة أطول وذلك بسبب تراجع الشعور بالألم بنسبة 30 في المائة.

 

يشار الى ان دراسة سابقة لمعهد "ماكس بلانك" أشارت إلى أن الكثير من الرجال يقومون بالضحك أكثر من النساء، حيث تخشى النساء من الضحك كثيرا خوفا من تأثير ذلك على التجاعيد في الوجه.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.