الأخبار المحلية

التعليم العالي تعلن عن تقديم عدد من المنح الدراسية في الجامعات الهندية

06.06.2018 | 23:16

اعلنت وزارة التعليم العالي عن البدء بتقديم عدد من المنح الدراسية للمرحلة الجامعية الاولى والدراسات العليا "الماجستير والدكتوراه" في مختلف الاختصاصات المتوافرة في الجامعات الهندية، على يبدأ تقديم الطلبات من يوم الثلاثاء وحتى 14 الشهر الجاري.

واوضحت الوزارة، في قرار نشرته  وكالة (سانا) الرسمية، ان "تقديم الطلبات للاشتراك بالمفاضلة الخاصة بمنح التبادل الثقافي يبدأ اعتبارا من الثلاثاء وحتى يوم الرابع عشر من الشهر الجاري وذلك عبر مديرية النافذة الواحدة بالوزارة".

وحددت الوزارة في اعلانها شروط التقدم للمفاضلة وآلية التقدم والاوراق الثبوتية المطلوبة وواجبات الطالب الذي يتم قبوله وماهية المنحة مشترطة على الطالب بعد ورود قبوله الأولي من الجانب الهندي أن يوافيها بصورة عن جواز السفر غير منتهي الصلاحية وأي وثائق أخرى يطلبها الجانب الهندي ضمن مواعيد محددة من قبله.

واوضحت الوزارة أن الدراسة وفق برامج التبادل الثقافي تكون نفقة خاصة على حساب الطالب ولا يترتب عليه أي التزامات لخدمة الدولة ويعود للجانب الهندي حصرا تحديد اسماء المقبولين من بين المرشحين.

ويمكن الحصول على مزيد من التفاصيل على موقع وزارة التعليم العالي الالكتروني أو مراجعة مديرية العلاقات الثقافية في الوزارة .

وتهدف هذه المنحة إلى دعم القطاع التعليمي وتأمين حاجته من الكوادر والكفاءات والمساعدات في رفع السورية التعليمية، كما تأتي المنحة استكمالا للبرنامج التنفيذي للإتفاق الثقافي الموقع مع الهند.

يشار الى مجلس التعليم العالي اقر مجموعة قرارات تخص طلاب الجامعات وقضايا تتعلق بالمنح الدراسية في الجامعات الخاصة وتخفيض الرسوم الجامعية.

سيريانيوز

 

 

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.