أخبار العالم

واشنطن تسمح باستخدام دواء الايبولا كعلاج لمصابي "كورونا"

02.05.2020 | 23:32

سمحت "إدارة الغذاء والدواء" الأمريكية (FDA) باستخدام دواء "ريمديسيفير" الخاص بعلاج مرض إيبولا، كحل لمعالجة المصابين بفيروس "كورونا" المستجد.

وذكرت وكالات انباء ان اللجوء لهذا العقار جاء بعد اجراء تجارب سريرية والتي أظهرت ان هذا الدواء ساهم في تعافي المصابين بفيروس "كورونا" بشكل سريع.

لكن منح "إدارة الغذاء والدواء" التفويض باستخدام الدواء في حالات الطوارئ، لا يعني نيله موافقة رسمية، إذ يتطلب ذلك مراجعة على مستوى أعلى.

و حذر الخبراء من أن الدواء، الذي تم تطويره في الأصل لعلاج الإيبولا، والذي تنتجه شركة أمريكية للأدوية، لا ينبغي اعتباره "حلا سحرياَ"  لفيروس "كورونا".

ويتسابق علماء في الولايات المتحدة وألمانيا وروسيا ودول أخرى على ابتكار لقاح ضد فايروس "كورونا"، وسط توقعات بأن تستمر التجارب لنهاية العام.

ويواصل فيروس "كورونا" انتشاره عبر مختلف انحاء العالم، الا ان اعداد الضحايا بدأت بالانحسار، بفضل التدابير الدولية الصارمة الوقائية لمنع تفشي هذا الوباء الذي تسبب بحدوث شلل تام في مختلف مجالات الحياة.

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.