أخبار العالم

واشنطن تتوقف عن تزويد طائرات التحالف العربي في اليمن بالوقود

10.11.2018 | 13:41

قررت الولايات المتحدة الأمريكية وقف عمليات تزويد طائرات التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، بالوقود في الجو، ما ينهي أكبر دعم عملي من قبل واشنطن للتحالف منذ 3 سنوات.

وقال مسؤولان امريكيان، في تصريحات لوكالة "رويترز"، ان "الولايات المتحدة قد توقف تزويد طائرات التحالف في اليمن بالوقود ".

وأشارا الى ان مثل هذا القرار "ربما تتخذه السعودية في النهاية نظرا لقدرتها على التزود بالوقود".

وفي السياق ذاته، قال التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، في بيان إن "التحالف طلب من الولايات المتحدة وقف تزويد طائراته بالوقود في اليمن".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر


وأضاف البيان الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس)، ان " السعودية تمكنت مع دول التحالف مؤخرا من زيادة قدراتها في مجال تزويد طائراتها بالوقود جوا بشكل مستقل ضمن عملياتها لدعم الشرعية في اليمن".

من جانبها أكدت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) على الفور دعمها لهذا الإعلان،  وقال وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس في بيان "ندعم قرار المملكة العربية السعودية بعد مشاورات مع الحكومة الأميركية".

ويشهد اليمن منذ نحو 4 سنوات حربا بين القوات الحكومية المدعومة من التحالف العربي بقيادة السعودية من جهة، والحوثيين الذين يسيطرون على محافظات بينها صنعاء منذ 2014 من جهة أخرى.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.