الأخبار المحلية

مصدر حقوقي: مقتل 16 شخصا جراء قصف استهدف مقرا لـ"جبهة النصرة" في سلقين بريف ادلب

(صورة أرشيفية لمقاتلين من جبهة النصرة في ادلب)

25.01.2016 | 13:14

قال مصدر حقوقي يوم الاثنين إن 16 شخصا قتلوا بينهم 5مدنيين و11 مقاتلا من "جبهة النصرة" وفصائل اسلامية أخرى بسقوط صاروخ "بالستي" على مقر للنصرة تستخدمه كمحكمة لها في ريف ادلب.
وأفاد "المرصد السوري لحقوق الانسان" بانه "قتل 11 مقاتلا من جبهة النصرة وفصائل إسلامية بالاضافة الى خمسة مدنيين الاحد جراء سقوط صاروخ بالستي شديد الانفجار على مخفر سابق تستخدمه جبهة النصرة كمحكمة في مدينة سلقين في ريف إدلب الشمالي الغربي", دون تحديد من, ومن أين أطلق الصاروخ.
ولفت المرصد الى ان "عدد القتلى مرشح للارتفاع لوجود جرحى في حالات خطرة".
وبحسب المرصد فإن الصاروخ استهدف مقر المحكمة فور انتهاء اجتماع مصالحة بين "جبهة النصرة" وحركة "أحرار الشام" الإسلامية.
ويشار الى أن فصائل معارضة من بينها "جبهة النصرة" تمكنت من السيطرة منذ الصيف الماضي على مجمل محافظة ادلب، حيث اقتصرت سيطرة النظام على بلدتي الفوعة وكفريا.
وتعرضت مقار "جبهة النصرة" والفصائل المتحالفة معها في الاونة الاخيرة لاستهدافات عدة، إذ قتل 81 شخصا على الاقل، بينهم 23 من مقاتلي الجبهة  في 10 كانون الثاني الجاري جراء غارة قالت مصادر معارضة أن مصدرها الطيران الروسي على موقعيضم محكمة وسجنا في مدينة معرة النعمان في ادلب.
 

سيريانيوز
RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.