الأخبار المحلية

ضحايا بسقوط قذائف على العباسيين بدمشق ومناطق بريفي دمشق وحماة

صورة تعبيرية للقذيقة

26.12.2015 | 20:23

سقط عدد من الضحايا بين قتيل وجريح، يوم السبت، جراء سقوط قذائف هاون على منطقة العباسيين بدمشق ومخيم الوافدين وضاحية حرستا في ريفها وقمحانة وخنيفيس بريف حماة.

ونقلت وكالة (سانا) الرسمية، عن مصدر في قيادة الشرطة قوله أن "5 قذائف هاون سقطت على مخيم الوافدين ما أدى لمقتل 9 أشخاص وإصابة 16 بجروح، كما سقطت قذائف في ضاحية حرستا اقتصرت أضرارها على المادية".

يشار إلى أن مخيم الوافدين وضاحية حرستا من المناطق المطلة على مدينتي حرستا ودوما الواقعة تحت  سيطرة فصائل معارضة والتي تشهد بشكل مستمر اشتباكات وأعمال عسكرية وقصف يوقع قتلى وجرحى.

وبدورها, قالت معلومات متطابقة من مصادر عدة، عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي أن قذيفة هاون سقطت في منطقة العباسين المحاذية لحي جوبر الواقع تحت سيطرة فصائل معارضة، أدت لاصابة شخصين بالاضافة لوقوع أضرار مادية في المكان".

وفي حماة, أفادت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) عن مقتل 4 أشخاص جراء سقوط قذائف على بلدتي قمحانة وخنيفيس بريف حماة.

ويأتي ذلك بعد 10 أيام, من سقوط قذائف صاروخية على مدينة السقيلبية بريف حماه ما تسبب بمقتل امرأة وجرح آخرين.

وتتعرض المناطق الخاضعة لسيطرة النظام في دمشق ومدن أخرى من البلاد لسقوط قذائف بشكل شبه يومي، بينما تزداد كثافتها بين الحين والآخر, فيما تشهد مناطق خاضعة لسيطرة فصائل المعارضة في محيط دمشق لقصف متكرر وخاصةً بلدات الغوطة الشرقية, ما يؤدي إلى سقوط ضحايا جلّهم من المدنيين في الحالتين.

سيريانيوز