الاخبار السياسية

في جلسة لمجلس الامن... الجعفري يرفض اتهامات للنظام بقتل المدنيين بحلب

30.09.2016 | 00:06

رفض مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري يوم الخميس، الاتهامات الموجهة الى الحكومة السورية بأنها "تقتل مدنيين".

وقال الجعفري, خلال جلسة لمجلس الامن بشأن سوريا، إن "الحكومة لا تقصف أو تقتل مدنيين ولا تقصف القوافل الإنسانية", مشيرا الى أن "من فعلوا ذلك هم الإرهابيون".

وسبق للجعفري أن رفض, يوم الاربعاء الماضي، اتهام وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، لدمشق وللحكومة الروسية باستهداف قافلة مساعدات إنسانية في حلب, فيما اتهم مجلس الامن "بالفشل" في اصدار قرار يدين استهداف التحالف الدولي مواقع عسكرية تابعة للجيش النظامي بدير الزور.

 وتعرضت شاحنات اغاثة بريف حلب لقصف مؤخراً, مما ادى الى مقتل عدة اشخاص بينهم مدير مركز الهلال الاحمر السوري وعدد من الموظفين والمتطوعين الآخرين, في حادثة وصفتها مصادر معارضة "بالمجزرة" وسط اتهامات للجيش النظامي وسلاح الجو الروسي بارتكابها, الامر الذي نفته الحكومة السورية وموسكو.

يشار الى ان الامين  العام للأمم المتحدة بان كي مون سبق أن اتهم الحكومة السورية الأسبوع الماضي بقتل معظم المدنيين الذين سقطوا في الصراع المستمر منذ أكثر من خمس سنوات، وقتل أكثر من 400 ألف شخص وشرد نحو نصف السكان البالغ عددهم 22 مليونا في الحرب.

 

سيريانيوز