أخبار العالم

"كورونا" يصل إلى السعودية و تونس والأردن والمغرب.. وارتفاع متسارع لعدد الضحايا في عدة دول

02.03.2020 | 20:07

وصل فيروس "كورونا" الى السعودية والأردن وتونس والمغرب، حيث تم تسجيل اول حالات إصابة في هذه البلدان، في ظل ارتفاع متسارع لعدد الضحايا نتيجة الوباء في مختلف أنحاء العالم.

وذكرت وزارة الصحة السعودية في بيان نشر عبر حسابها التويتر، انه تم تسجيل أول حالة إصابة بفيروس "كورونا" الجديد لمواطن قادم من إيران عبر مملكة البحرين.

كما اعلنت وزارة الصحة الأردنية عن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس "كورونا" في البلاد،  لمواطن قدم من إيطاليا قبل 16 يوما  

وسجلت وزارة الصحة التونسية أول حالة مؤكدة للإصابة بالفيروس، لمواطن عائد من إيطاليا ويبلغ من العمر 40 سنة، كما أعلنت وزارة الصحة في المغرب، تسجيل أول إصابة بالوباء.

ويأتي ذلك مع ارتفاع عدد ضحايا الفيروس في مختلف انحاء العالم، حيث اعلنت وزارة الصحة العراقية عن تسجيل حالتي إصابة جديدتين بفيروس "كورونا" لشخصين زارا إيران في الآونة الأخيرة، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات المسجلة حتى الآن إلى 21.

وسجل لبنان 3 إصابات جديدة بفيروس "كورونا"، ليرتفع العدد إلى 13، كما سجلت الجزائر إصابتين جديدتين بالفيروس، ليرتفع العدد إلى 3

وفي الكويت، اعلنت وزارة الصحة الكويتية، تسجيل 10 حالات جديدة للإصابة بالوباء، ليرتفع العدد إلى 56، كما كشفت قطر عن 4 اصابات جديدة، فيما ذكرت الصحة المصرية انها سجلت إصابة ثانية بالفيروس، وذلك بعد الإعلان عن تعافي المصاب الأول من المرض

واكتشفت الصحة الاسرائيلية إصابتين جديدين بفيروس "كورونا"، ليرتفع العدد إلى 10، فيما ارتفع عدد الوفيات في إيران إلى 66 حالة، اما عدد المصابين فوصل الى  إلى ألف و501.

وفي كاليفورنيا الامريكية، تم تسجيل 3 إصابات جديدة بـ بالفيروس، ليرتفع العدد الكلي للإصابات  إلى 7، فيما توفي مريضين في شمال فرنسا، مما يرفع عدد حالات الوفاة في البلاد بسبب الوباء الى 4، في وقت سجلت  اندونيسيا أول حالتي إصابة بالفيروس الجديد.

كما ارتفعت حالات الوفاة نتيجة فيروس "كورونا" في إيطاليا إلى 52 بعد تسجيل 18 حالة جديدة.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية  مؤخراَ، حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان ما تسبب في حالة ذعر سادت العالم أجمع.

يشار الى ان فيروس "كورونا" القاتل ظهر لاول مرة في مدينة ووهان الصينية في كانون الاول الماضي، ثم انتشر الفيروس في عدد من مقاطعات الصين وإلى أكثر من 60 دولة حول العالم، وسط تدابير دولية صارمة تم اتخاذها لمنع تفشي هذا الفيروس، تضمنت أبرزها وقف الرحلات الى ايران والصين .

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.