الأخبار المحلية

اعادة افتتاح معبر البوكمال- القائم أمام حركة عبور البضائع والأشخاص

30.09.2019 | 12:25

افادت وكالة سانا يوم الاثنين عن اعادة افتتاح معبر البوكمال- القائم بين سورية والعراق امام حركة عبور البضائع والاشخاص وذلك بعد توقفه لسنوات جراء سيطرة تنظيم داعش عليه.

وأنهت الجهات المعنية، في وقت سابق الاثنين، التجهيزات والترتيبات اللازمة لإعادة افتتاح المعبر  بريف دير الزور الشرقي بعد توقف العمل فيه لعدة سنوات نتيجة سيطرة تنظيم "داعش" على المعبر.

وكان مدير علاقات هيئة المنافذ الحدودية العراقية علاء الدين القيسي قال السبت الماضي إن رئيس الوزراء عادل عبد المهدي وافق على افتتاح منفذ القائم الحدودي مع سورية الاثنين ، الموافق الـ 30 من ايلول.

وكان من المقرر ان يتم افتتاح معبر القائم- البوكمال بين البلدين مطلع ايلول الجاري الى انه تم تأجيل الافتتاح اكثر من مرة بسبب عدم اكتمال التجهيزات اللوجستية.

وكان مصدر في السفارة العراقية في دمشق قال اواخر تموز الماضي ان جهود الحكومتين السورية والعراقية الهادفة بشأن اعادة افتتاح معبر البوكمال- القائم الحدودي بين سوريا والعراق، "وصلت إلى مراحل متقدمة".

وتربط سوريا والعراق 3 معابر وهي معبر اليعربية، الذي يقابله على الجانب العراقي معبر ربيعة وهو خاضع لسيطرة “قسد”، ومعبر الوليد يقابله معبر التنف في سوريا ويُسيطر عليه التحالف الأمريكي ، ومعبر القائم في البوكمال بدير الزور ويخضع لسيطرة الحكومة السورية.

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.