الأخبار المحلية

اجراءات لمواجهة تزايد حالات "كورونا".. استنفار بمشافي دمشق وايقاف العمليات الباردة

20.03.2021 | 21:46

قررت وزارة الصحة اتخاذ اجراءات في مشافي دمشق التابعة لها، على خلفية الارتفاع المتزايد في حالات الاصابة بفيروس "كورونا".

واشارت الصحة في بيان لها، الى ان الاجراءات تتضمن إيقاف العمليات الباردة (غير الإسعافية) بدءا من يوم بعد غد 22 اذار، مع استمرار العمل بالعمليات الإسعافية والأورام فقط.

كما تشمل الاجراءات  تطبيق خطة استدعاء الكوادر في حالة الطوارئ وتشغيل المشافي بالطاقة القصوى، وكامل القدرات والإمكانات لصالح مرضى الجائحة.

وكانت الوزارة أعلنت قبل يومين أن نسبة إشغال أسرة العناية المشددة الخاصة بمرضى "كورونا" في المشافي الحكومية بدمشق بلغت 100%.، محذرة من ان انتشار الوباء في البلاد يشهد "ارتفاعاَ كبيراَ".

وسجلت أعداد الإصابات بفيروس "كورونا" ارتفاعا كبيرا خلال الايام الماضية ، حيث جددت وزارة الصحة التأكيد على الالتزام بالتدابير الصحية المتعلقة بالوباء والتي تتضمن ارتداء الكمامات والتعقيم والتباعد المكاني.

وكانت منظمة "الصحة العالمية" اعلنت، يوم الاربعاء، ان دمشق ستتسلم اسابيع اول شحنة من لقاحات  "أسترازينيكا عبر برنامج "كوفاكس" العالمي، والتي ستشمل مليون جرعة، على ان تبدأ حملة التطعيم ضد الوباء في نهاية نيسان او اوائل ايار المقبل، وتستهدف تلقيح 20 بالمئة من السكان حتى نهاية العام

يشار الى عدد ضحايا الوباء ارتفع الى 1141 حالة وفاة و 17077 اصابة، بحسب اخر بيانات لوزارة الصحة.

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.