المنوعات

لهذا الغرض... افتتاح أول مدرسة لتعليم الحمير في فرنسا !

18.02.2018 | 21:56

شهدت فرنسا، افتتاح اول  مدرسة وطنية لتدريب الحمير على الاعمال الزراعية .

وذكرت اذاعة "مونت كارلو الدولية" ان  المدرسة سوف تقوم بتدريب الناس على طرق استخدام الحمير في الأنشطة التي يتم تعاطيها في البساتين المخصصة لإنتاج مواد الزراعة العضوية وشبه العضوية.

وللإعلان عن ذلك قامت المدرسة بوضع لافتة أمام مبنى خلفه بستان، في قرية فيلنوف سور لوت، الواقعة في جنوب فرنسا الغربي والتابعة لإقليم لوت إي غارون كتب عليها "هنا المدرسة الوطنية للحمير المتخصصة في زراعات البستان".  

وتعمل المدرسة على تدريب كل الذين يرغبون في إطلاق مشاريع زراعية حسب نظام الإنتاج العضوي أو شبه العضوي، على طرق استخدام الحمير في هذا الشأن.

ويحضر المدرسة أشخاص من كل المناطق؛ لتلقي دورات تدريبية قصيرة لا تتجاوز عموما ثلاثة أيام، عن طرق استخدام الحمير في كثير من الأنشطة الزراعية التي يتم تعاطيها في البساتين المخصصة للخضر والنباتات العطرية أو الحبوب التي يتم زرعها بكميات قليلة.

وتتنوع الأنشطة ما بين حرثُ أتربة هذه البساتين بواسطة آلات تجرها الحمير، أو نقل المحاصيل منها إلى المستودعات.

يشار الى ان الحمير استخدمت مؤخرا، في تصنيع المستحضرات الطبية، خاصة في انتاج الجلاتين وبعض الادوية المرتبطة بعلاج امراض الدورة الدموية والدوار والارق، الامر الذي ادى الى تراجع اعدادها في من كثير من دول العالم.

 

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.