المنوعات

المطالبة بوقف برنامج تلفزيوني في العراق يثير غيرة الزوجات

06.04.2019 | 20:50

طالبت نقابة الصحافيين في العراق بايقاف برنامج "طباب خير" الأسبوعي الذي يعرض على قناة "الرشيد" الخاصة بسبب "اساءته للمرأة العراقية".

وأصدرت النقابة بيانا نقلته وسائل اعلام جاء فيه "إنه بناءً على التوصيات التي قدمتها وحدة الرصد في النقابة نهاية شهر اذار عام 2019، فإن مجلس النقابة الوطنية للصحفيين في العراق يطالب إدارة قناة الرشيد الفضائية بضرورة إيقاف بث برنامج (طباب خير) الذي يقدمه الاعلامي عمر محمد وتبثه القناة بشكل أسبوعي على شاشتها".

وأضاف البيان "أن البرنامج فيه إساءة ضمنية لكرامة المرأة العراقية وتسطيح لمنظومة العقل العراقي".

وتقوم فكرة برنامج "طباب خير" على اختبار قدرة النّساء العراقيات وصبرهن على رؤية أزواجهن بحال تزوجوا من امرأة ثانية.

 من جهتها، نقلت بي بي سي عن يدر الميثم، مسؤول وحدة الرصد بالنقابة، إن "هكذا برامج تسيء للعائلة العراقية بصورة عامة والمرأة بصورة خاصة".

من جانبه دافع مقدم البرنامج عمر محمد عن فكرة البرنامج مضيفا "برنامج طباب خير، برأيي، أعطى حرية كاملة للمرأة بأن تعبر عن غيرتها على زوجها، وأن تعبر عن حبها لزوجها ومدى ثقتها به ".

وأضاف "نحن مجتمعات ذكورية، تعطي الحق للرجل أن يذهب للمقاهي وأن يدخن النرجيلة وأن يتجول في المولات وأن يظهر على التلفاز، لكن إن ظهرت المرأة (على التلفاز) فيعتبرون أن الرجل 'عديم غيرة '. أنا من خلال البرنامج أعطيت المرأة الحرية أن تظهر مثلها مثل الرجل وأن تعبر عن حبها".

يذكر أن البرنامج بدأ عرضه منذ كثر من عام ونصف، وهو برنامج أسبوعي يعرض كل يوم سبت، وهذا الموسم الثالث له.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.