المنوعات

ليوناردو دي كابريو يحصد "الأوسكار الروسي"

الأوسكار الروسي

17.03.2016 | 06:10

بعد "الأوسكار الذهبي", حصل النجم العالمي ليوناردو دي كابريو  "الأوسكار الفضي"  من المعجبين في شرق سيبيريا بجمهورية ياقوتيا الروسية.

 

وذكرت وكالة "ريا نوفوستي" الروسيةأن صاحبة مشروع " أوسكار" الفضي الياقوتي تاتيانا يغوروفا أوصلت الهدية إلى لوس أنجلس وسلمت التمثال إلى النجم دي كابريو وأطلق عليه اسم "أوسكار" الياقوتي.

وقالت يغوروفا إن أهالي سيبيريا صنعوا " تمثال أوسكار" من الذهب والفضة للممثل دي كابريو, وجميعنا ننتظر بفارغ الصبر اللحظة التي يكشف فيها دي كابريو عن التمثال. لكننا لا نعرف ما سيكون عليه رد فعله على واقع منحه إياه".

 

وأضافت يغوروفا أن "المعجبين بدي كابريو سيقبلون أي قرار يتخذه، الأمر الذي لن يغير موقفهم من نجمهم ومعبودهم".

 

وتابعت تاتيانا يغوروفا أن التمثال لم يُطلق عليه فحسب اسم "أوسكار" الياقوتي بل سمي أيضا بـ"المتكلم إلى النجوم".

 

ويختلف التمثال عن "أوسكار" الأصلي بملامحه الأسيوية ورأسه المرفوع إلى الأعلى. وبدلا من السيف نرى في يده الإناء القومي الياقوتي "تشورون".

 

ويحتوي التمثال على كيلوغراما ونصف الكيلوغرام من الفضة و3 غرامات من الذهب وقد قام بتصميم وصنع التمثال الفنان الياقوتي روسلان نيؤوسترويف.

 

ويذكر أن سكان جمهورية ياقوتيا الواقعة في أقصى شمال شرق روسيا حيث تصل درجة الحرارة في فصل الشتاء إلى 60 درجة مئوية تحت الصفر طلبوا من إدارة المشروع أن تنشر صورة فوتوغرافية تبيّن مراسم منح التمثال الفضي إلى ليوناردو دي كابريو.

 

وكان ليوناردو دي كابريو قد فاز بجائزة أكاديمية السينما الأميركية "أوسكار" لهذا العام عن دوره في فيلم "ذا ريفينانت" (الناجي)، وهو أول فوز له بهذه الجائزة في مسيرته الفنية, ولعب فيه دور صياد يعاني وسط البرية والطقس البارد بعد تعرضه لهجوم دب, ورشح دي كابريو (41 عاما) في أربع مسابقات "أوسكار" سابقة طوال مشواره الممتد لنحو 25 عاما.

 

سيريانيوز