المنوعات

مغنية إيرلندية شهيرة تُعلن اعتناقها الاسلام

المغنية سينيد أوكونور

26.10.2018 | 21:11

أعلنت المغنية الأيرلندية الشهيرة سينيد أوكونور اعتناق الديانة الإسلامية، واصفةً ذلك بـ"النهاية الطبيعية لأي مسيرة لاهوتية ذكية".

وأفادت (بي بي سي) البريطانية، أن المغنية قالت إنها غيرت اسمها إلى "شهادة"، موجهةً الشكر عبر موقع (تويتر) للتواصل الاجتماعي للمسلمين الذين قدموا لها الدعم.

ولم تكن هذه المرة الأولى التي تغير فيها أوكونور اسمها فقد أعلنت العام الماضي أنها أطلقت على نفسها اسم "ماغدا دافيت".

وبثت المغنية على وسائل التواصل الاجتماعي فيديو تظهر فيه وهي ترفع الأذان، كما أن الشيخ عمر القادري، وهو إمام أيرلندي، قد نشر فيديو تظهر فيه المغنية وهي تنطق الشهادتين.

وسبق أن أثارت أوكونور جدلاً في عام 1992 حين مزقت صورة للبابا على شاشة قناة تلفزيونية أمريكية، وبعد ذلك بسبع سنوات، نصبتها إحدى الكنائس المنشقة كاهنا، لكن الكنيسة الأرثوذكسية لم تعترف بهذه الخطوة.

واشتهرت المغنية أوكونور في تسعينيات القرن الماضي بأغنية "لا شيء يشبهك"، متصدرة قوائم الأغاني المفضلة في أنحاء العالم، ورشحت ثلاث مرات لجائزة "غرامي".

وقد أصدرت عشرة ألبومات منفردة، وفي عام 2018 أصدرت أغنية منفردة بعنوان "مايل ستون"، معلنةً أنها ستطرح ألبوماً جديدا قبل تشرين الأول 2019.

 يذكر أن عدداً من الفنانين العالميين اعتنقوا الاسلام سابقا منهم الممثل المصري عمر الشريف اعتنق الإسلام في عام 1955 من أجل الزواج من الممثلة فاتن حمامة، وكان اسمه الأصلي ميشيل شلهوب، والمغني كات ستفينز الذي غير اسمه إلى يوسف إسلام عام 1977 ، ومغني الراب آي كيوب ، والممثل الكوميدي ديف تشابيل.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.