الاخبار السياسية

مقتل جنديين تركيين وإصابة 5 آخرين في سورية بهجوم لداعش"

06.09.2016 | 20:19

أعلن الجيش التركي، يوم الثلاثاء، عن مقتل اثنين من جنوده وإصابة 5 آخرين خلال اشتباكات مع تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) شمال سوريا.

وأوضح الجيش في بيان إن الجنديين قتلا بصواريخ أطلقها مسلحو التنظيم استهدفت دبابتين تركيتيين تشاركان في عملية "درع الفرات"، بالقرب من بلدة الراعي في ريف حلب الشمالي.

وأشار البيان أيضا إلى مقتل عنصرين وإصابة 2 آخرين من وحدات "الجيش الحر" المرافقة للجيش التركي، بسبب القصف.

يشار الى أن اول خسائر الجيش التركي في عملية "درع الفرات" وقعت في 27 اب، حيث قتل جندي وأصيب 3 اخرين إثر استهداف منظمة "ب ي د" (امتداد حزب العمال الكردستاني في سوريا) بصواريخ لدبابتين كانتا على بعد 6 إلى 7 كم جنوبي جرابلس.

وبدأ الجيش التركي, في  24 اب الماضي, عملية برية في مدينة جرابلس الحدودية وسط عمليات قصف وغارات جوية شنتها مقاتلات تركية وأمريكية على مواقع "داعش" في المدينة, حيث تمكنت فصائل معارضة سورية, مدعومة من تركيا, من السيطرة على المدينة بالكامل، بعد معارك مع تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، انتهت بانسحاب الأخيرة منها.

ودخلت عدة دبابات تركية سوريا, في إطار عملية تستهدف إخراج مقاتلي تنظيم "داعش"  من المنطقة المحيطة ببلدة جرابلس ومنع المقاتلين الأكراد من السيطرة على المنطقة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.