الأخبار المحلية

بحصيلة جديدة .. مصدر حقوقي: ارتفاع قتلى الغارة الروسية على معرة النعمان الى 81 شخصا "على الأقل"

10.01.2016 | 17:19

أفاد مصدر حقوقي يوم الأحد بأن حصيلة القصف الروسي الذي طال مدينة معرة النعمان بريف إدلب أمس ارتفعت إلى 81 شخصاً.
ووفق حصيلة جديدة أوردها المرصد السوري لحقوق الإنسان فإن 81 شخصا "على الاقل" قتلوا يوم أمس السبت جراء غارة روسية استهدفت موقعا "لجبهة النصرة" يضم محكمة وسجنا في مدينة معرة النعمان في شمال غرب سوريا.
وقال مدير المرصد  رامي عبد الرحمن في تصريح لوكالة الانباء الفرنسية (ا ف ب) ان "حصيلة القتلى جراء الغارة الروسية على مبنى تسيطر عليه جبهة النصرة، يضم محكمة وسجنا في معرة النعمان في محافظة ادلب ارتفعت الى 81 شخصا على الاقل، بالاضافة الى عدد من الجرحى والمفقودين تحت الانقاض".
وكان المرصد أورد في حصيلة سابقة ليل السبت مقتل 57 شخصا جراء هذه الغارة التي استهدفت المبنى الواقع قرب سوق شعبي في وسط معرة النعمان.
وتتوزع حصيلة القتلى الاخيرة وفق المرصد بين "52 مدنيا ومعتقلا و23 من عناصر جبهة النصرة بالاضافة الى ستة من مقاتلي الفصائل كانوا داخل المحكمة".
وتعرضت مدينة معرة النعمان, الواقعة على طريق دمشق-حلب تخضع لسيطرة فصائل معارضة منذ نهاية العام 2012, في وقت سابق لقصف صاروخي وجوي قالت مصادر معارضة إن مصدره غارات روسية ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى.
وبدأت روسيا غارات جوية على مناطق في سوريا, منذ شهر أيلول الماضي, ما تسبب بسقوط مئات الضحايا بين المدنيين بحسب مصدر حقوقي, حيث يتركز القصف على العديد من المناطق، إضافة لمحافظة إدلب الخاضعة بشكل شبه كامل لسيطرة فصائل "جيش الفتح" التي تضم "جبهة النصرة" وفصائل اسلامية ومقاتلة ابرزها حركة "احرار الشام" منذ الصيف الماضي, فيما تقتصر سيطرة النظام في ادلب على بلدتي الفوعة وكفريا المواليتين له.
 
سيريانيوز
RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.