أخبار العالم

الاتحاد الأوروبي يوافق على تأجيل موعد "بريكست" حتى 31 كانون الثاني

28.10.2019 | 21:23

وافق قادة دول الاتحاد الأوروبي، يوم الاثنين، على تأجيل موعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي "بريكست" إلى 31  كانون الثاني المقبل، بعدما كان مقرراَ في نهاية الشهر الجاري .

وذكرت وكالات انباء ان رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك، اعلن عبر حسابه على التويتر، ان الموافقة جاءت بناءاَ على طلب من المملكة المتحدة، حيث تم تمديد مهلة"بريكست" حتى 31 كانون الثاني 2020 .

وكانت دول الاتحاد الأوروبي وافقت، الاربعاء الماضي، على ارجاء خروج بريطانيا من الاتحاد "بريكست" من "حيث المبدأ"، لكنها لم تتفق حينها على المدة التي سيمنحونها للندن لحل أزمتها السياسية.

وصوت مجلس العموم البريطاني، في وقت سابق من الشهر الجاري، على إلزام الحكومة بتمديد موعد اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، إلى أن يتفاوض رئيس الوزراء بوريس جونسون مع بروكسل على مهلة جديدة غير التي سبق وحددها في 31 من الشهر الجاري.

وتعهد جونسون سابقاَ بإخراج بلاده من الاتحاد الأوروبي في الموعد المقرر، أي في 31 تشرين الاول الجاري، سواء توصل إلى اتفاق مع بروكسل أم لا، وهو ما ترفضه أحزاب المعارضة، وتسبب في حصول انشقاقات داخل حزبه.

 سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.