أخبار الرياضة

يوفنتوس يؤكد سيطرته على كرة القدم الإيطالية بتتويجه للمرة السابعة توالياً

يوفنتوس

14.05.2018 | 10:34

تمكن نادي يوفنتوس الإيطالي من تحقيق إنجاز تاريخي غير مسبوق بإحرازه لقب الدوري للموسم السابع على التوالي، وذلك بتعادله بدون أهداف مع مضيفه روما.

وأصبح الفارق بين يوفنتوس وأقرب ملاحقيه، فريق نابولي الذي فاز بدوره على سامبدوريا بهدفين نظيفين، أربعة نقاط قبل مرحلة واحدة من نهاية الموسم.

وأكد يوفنتوس سيطرته على كرة القدم الإيطالية إثر فوزه بلقب الدوري الإيطالي للمرة السابعة على التوالي والرابعة والثلاثين في تاريخه (رقمان قياسيان).

ودخل يوفنتوس إلى الملعب الأولمبي الذي لم يذق طعم الفوز عليه ضد روما (كون الأخير يتشاركه مع لاتسيو) منذ 11 أيار 2014 (1-صفر)، وهو يتقدم بفارق 6 نقاط عن ملاحقه نابولي قبل مرحلتين على ختام الموسم، وكان بالتالي بحاجة إلى التعادل ليضمن تتويجه بغض النظر عن نتيجة الأخير مع مضيفه سمبدوريا، علما أنها انتهت بنتيجة 2-0 لصالح نابولي.

وحقق فريق السيدة العجوز بذلك ثنائية الدوري والكأس المحليين للمرة الرابعة على التوالي بعد تغلبه 4-صفر على ميلانو في نهائي كأس إيطاليا يوم الأربعاء الماضي. وهي المرة السادسة في تاريخه التي يحرز فيها هذه الثنائية بعد أعوام 1960 و1995 و2015 و2016 و2017.

ويختتم يوفنتوس موسمه على ملعبه "أليانز ستاديوم" في معقله بمدينة تورينو بلقاء هيلاس فيرونا أمام جماهيره، وسيحتفل بعد اللقاء بلقبه الجديد.

سيريانيوز

مهاجما دي ميستورا.. نيبينزيا: عليك أن تعمل على تسهيل العملية السياسية في سوريا وليس قيادتها

شنّ مندوب روسيا في الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، الثلاثاء, هجوما لاذعا على مبعوث المنظمة لسوريا ستيفان دي مسيتورا ودعاه لعدم التأثير على توجه المسار السياسي في سوريا، بل طالبه بتسهيله.

الجعفري : العدوان الاسرائيلي ياتي لدعم الارهابيين.. ونرحب باي مبادرة تحقن الدماء

قال مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة، الدكتور بشار الجعفري، يوم الثلاثاء، أن عدوان إسرائيل الأخير على سوريا، ماهو الا استكمال لسياساتها العدوانية ومحاولاتها تقديم دعم معنوي للجماعات الإرهابية.