أخبار الرياضة

يوفنتوس يؤكد سيطرته على كرة القدم الإيطالية بتتويجه للمرة السابعة توالياً

يوفنتوس

14.05.2018 | 10:34

تمكن نادي يوفنتوس الإيطالي من تحقيق إنجاز تاريخي غير مسبوق بإحرازه لقب الدوري للموسم السابع على التوالي، وذلك بتعادله بدون أهداف مع مضيفه روما.

وأصبح الفارق بين يوفنتوس وأقرب ملاحقيه، فريق نابولي الذي فاز بدوره على سامبدوريا بهدفين نظيفين، أربعة نقاط قبل مرحلة واحدة من نهاية الموسم.

وأكد يوفنتوس سيطرته على كرة القدم الإيطالية إثر فوزه بلقب الدوري الإيطالي للمرة السابعة على التوالي والرابعة والثلاثين في تاريخه (رقمان قياسيان).

ودخل يوفنتوس إلى الملعب الأولمبي الذي لم يذق طعم الفوز عليه ضد روما (كون الأخير يتشاركه مع لاتسيو) منذ 11 أيار 2014 (1-صفر)، وهو يتقدم بفارق 6 نقاط عن ملاحقه نابولي قبل مرحلتين على ختام الموسم، وكان بالتالي بحاجة إلى التعادل ليضمن تتويجه بغض النظر عن نتيجة الأخير مع مضيفه سمبدوريا، علما أنها انتهت بنتيجة 2-0 لصالح نابولي.

وحقق فريق السيدة العجوز بذلك ثنائية الدوري والكأس المحليين للمرة الرابعة على التوالي بعد تغلبه 4-صفر على ميلانو في نهائي كأس إيطاليا يوم الأربعاء الماضي. وهي المرة السادسة في تاريخه التي يحرز فيها هذه الثنائية بعد أعوام 1960 و1995 و2015 و2016 و2017.

ويختتم يوفنتوس موسمه على ملعبه "أليانز ستاديوم" في معقله بمدينة تورينو بلقاء هيلاس فيرونا أمام جماهيره، وسيحتفل بعد اللقاء بلقبه الجديد.

سيريانيوز

مشروع قرار سعودي يثير حفيظة مندوب سورية

طرحت السعودية مشروع قرار يتعلق بحقوق الانسان في سورية في اللجنة الثالثة التابعة للجمعية العامة في الامم المتحدة اثار حفيظة مندوب سورية الدائم بشار الجعفري (الامم المتحدة)

تركيا: لن نربط مصير غولن بقضية خاشقجي

بعد ما تناقلت قناة  "NBC" الامريكية ان واشنطن تدرس خيارات طرد الداعية التركي فتح الله غولن لتقليل حجم مطالب تركيا في قضية الصحفي السعودي جمال خاشقجي.. استبعدت تركيا ابرام أي اتفاق بهذا الخصوص (رويترز)

الأمم المتحدة تعرب عن القلق إزاء الوضع في شمال غرب سوريا

متحدث باسم الامم المتحدة يشير الى زيادة وتيرة الاشتباكات على مناطق التماس بين منطقة ادلب التي تقع ضمن اطار تفاهم سوتشي بين روسيا وتركيا ، ويحذر من كارثة انسانية في حال اندلاع صراع كامل. ( مكتب الامم المتحدة للشؤون الانسانية ، الاربعاء)

فيديو .. فرقة مهام خاصة تركية في الاراضي السورية

فرقة من عناصر من فروع القوات الخاصة التركية تقوم بتدريب وتأهيل الشرطة المحلية لمنطقة عفرين، تساهم في حفظ الأمن والانضباط العام ، تنفيذ عمليات مداهمة، تفكيك العبوات الناسفة، وعمليات التحقيق والتفتيش في الجرائم. ( وكالة الاناضول )

جامعة ايرانية اخرى في سوريا ..

مسؤول ايراني يعلن عن نيته في فتح فرع لجامعة حكومية ايرانية للتعليم العالي في سوريا ، يزيد خطوة على الخطوات المتسارعة في تأسيس فروع الجامعات الايرانية في سوريا. ( ارنا ، الخميس )