علوم وتكنولوجيا

"أبل" تنوي توفير ميزة التحكم الأبوي في "أيفون"

10.01.2018 | 14:10

كشف متحدث رسمي باسم شركة "أبل"، أن الشركة تعمل على إطلاق مزايا جديدة للتحكم الأبوي في نظام التشغيل، لحماية الأطفال من مخاطر الإدمان عند استخدامهم "آيفون".

وقال موقع "I more" إنه "يتوفر لدى نظام iOS حالياً، آلية لتحكم الأهل بهواتف أبنائهم، بحيث يمكنهم منع تنزيل التطبيقات والأفلام والكتب أو دخول مواقع معينة أو تخزين كلمات المرور وحتى استخدام الانترنت عبر البيانات".

وكان صندوقي استثمار ضخمين يملكان ملياري دولار من أسهم "آبل" قد طالبوا برسالة لهم توفير ميزة في نظام التشغيل لتقييد زمن استخدام الأطفال لهواتف "آيفون" وبالتالي منعهم من الإدمان.

وتتوفر على متجر التطبيقات الكثير من الأدوات والتطبيقات التي تساعد الأهل على التحكم بهواتف أطفالهم ومراقبة كل ما يفعلونه، لكن ما يطلبه المستثمرون هو توفير مزايا ضمن نظام التشغيل نفسه بدون الحاجة لأدوات خارجية.

وسبق أن أعلنت عملاقة الفيديو "يوتيوب" عن تطبيق مخصص للأطفال يعرض نوعية فيديوهات تهمهم بعيداً عن ما قد يجرح مشاعرهم والفيديوهات المسيئة.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.