الأخبار المحلية

فرنسا: اجتماع للتحالف الدولي ضد "داعش" الأسبوع المقبل في باريس

14.01.2016 | 09:57

قال وزير الدفاع الفرنسي جان إيف لودريان, يوم الخميس, إن أعضاء التحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية سيجتمعون الأسبوع المقبل في باريس لتعزيز جهود التصدي للتنظيم.

وأضاف لودريان إننا "سنرى كيف يمكننا تكثيف جهودنا في العراق وسوريا", مشيراً إلى أنه من الواضح أن عناصر التنظيم يتراجعون في العراق.

ويجتمع لو دريان نظراءه من الولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا في باريس الأسبوع المقبل لوضع استراتيجية لمكافحة التنظيم، وفقا لوكالة "رويترز" للانباء.

وكان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري قال, يوم الأربعاء, إن مكافحة التنظيم "ستستغرق وقتا" لكنه أكد أنه سيتم هزيمته في النهاية, وأن بلاده استطاعت قيادة التحالف الدولي لإيقاف تقدم داعش في العراق وتقويض قدراته المالية.

وبدأ التحالف الدولي ضد "داعش" عملياته في سوريا شهر أيلول 2014, ما أدى إلى خسارة التنظيم مناطق كان مسيطر عليها في أرياف حلب والرقة والحسكة, مقابل تقدم مقاتلين معارضين في الأولى, وفصيل "قوات سوريا الديمقراطية" بالأخيرتين, بينما تنفذ روسيا عمليات عسكرية ضد "الجماعات المتطرفة", منذ أيلول الماضي, بالتنسيق مع عمليات عسكرية برية للجيش النظامي, بينما تقول الدول الغربية ان هذه معظم هذه العمليات تستهدف "المعارضة المعتدلة".

سيريانيوز

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.