الأخبار المحلية

بعد حلب...وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية يصل دمشق

13.02.2023 | 18:49

وصل وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، مارتن غريفيث، اليوم الإثنين، إلى دمشق للقاء مسؤولين سوريين بهدف بحث تطورات كارثة الزلزال المدمر الذي تعرضت له مناطق شمال غرب سوريا، وذلك بعد زيارته حلب.

وبحسب وسائل إعلام محلية، صرح غريفيث خلال زيارته حلب أن "خطة الأمم المتحدة الآن هي تقديم المساعدة في سوريا، وسنبدأ بزيادة المعدات والآليات".

وأضاف أن "المدة المتوقعة لإكمال جهود الإغاثة والمساعدة والاستجابة الإنسانية هي ثلاثة أشهر، وما يهم أولا هو إنقاذ أرواح الناس في حلب، وإيواء المتضررين ودعم المدارس وزيادة المواد الغذائية".

وكان وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارتن غريفيت قد وصل إلى حلب الاثنين للاطلاع على واقع الأحياء المتضررة جراء الزلزال.

و أقر غريفيث في وقت سابق بفشل المنظمة في مساعدة آلاف المدنيين السوريين، وعجزها عن إيصال المساعدات إلى المنكوبين جراء الزلزال.

سيريانيوز 

 

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.