المنوعات

هاري وميغان يفقدان اللقب الملكي

19.01.2020 | 19:59

أعلن قصر باكنغهام الملكي بالعاصمة البريطانية لندن يوم السبت أن الأمير البريطاني هاري وزوجته الأمريكية ميغان سيفقدان لقب "صاحب/ صاحبة السمو الملكي" ولن يكونا عضوين عاملين في الأسرة الملكية.

وأوضح القصر وفق ماذكرت وكالات أنباء أن الأميرين لن يمنحا مزايا مالية مقابل المهام الملكية، وستقتصر ألقاب الزوجين على "دوق ودوقة ساسكس" فقط وذلك بناء على اتفاق مسبق بين الطرفين.

وينص الاتفاق والذي سيدخل حيث التنفيذ قريبا، على قيام هاري وميغان بإعادة ما يعادل ثلاثة ملايين دولار أمريكي من أموال دافعي الضرائب البريطانية تم صرفها على تجديد منزلهما بالقرب من قلعة ويندسور.

وكانت الملكة اليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، وافقت على إجراءات تخلي حفيدها الأمير هاري وزوجته ميغان ميركل عن مهامهما الملكية ، اثر محادثات أزمة شارك فيها أبرز أعضاء العائلة المالكة.

وقالت الملكة البالغة من العمر (93 عاما) في بيان" عائلتي وأنا ندعم تماما رغبة هاري وميغان لبدء حياة جديدة كأسرة في مقتبل العمر". 

وأضافت "رغم أننا كنا نفضل أن يظلا عضوين عاملين في العائلة الملكية طوال الوقت فإننا نحترم ونتفهم رغبتهما في أن يعيشا حياة أكثر استقلالية كأسرة مع بقائهما جزءا له وقاره في عائلتي".

وأوضحت الملكة أنه "ستكون هناك فترة انتقالية يقضي خلالها الزوجان الوقت بين بريطانيا وكندا"، مشيرة إلى وجود حاجة للقيام بمزيد من العمل بخصوص إنهاء الترتيبات المستقبلية للزوجين".  

يشار الى أن هاري وميغان أعلنا قبل أيام التخلي عن مهامهما كعضوين بارزين في العائلة الملكية ببريطانيا والعمل من أجل تحقيق استقلالية مادية عن خارج البلاد. 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -