الأخبار المحلية

بسبب عطل فني.. انقطاع الكهرباء عن كامل محافظة حلب

22.06.2018 | 14:41

انقطع التيار الكهربائي بالكامل عن محافظة حلب، يوم الجمعة، وذلك نتيجة عطل فني على خط ” 230 ك ف ا ” قرب منطقة خناصر.

ونقلت وكالة (سانا) الرسمية عن  مدير فرع مؤسسة نقل الطاقة الكهربائية بالمنطقة الشمالية حسام حج اسماعيل قوله أن "العطل الفني الطارئ حدث صباح اليوم على الخط المذكور قرب منطقة خناصر ما أدى إلى فصل التغذية الكهربائية عن حلب".

ولفت حج اسماعيل إلى أن "الورشات الفنية تعمل على إصلاح العطل ومن المتوقع إنجاز الاعمال خلال ساعات قليلة لتتم بعدها إعادة تغذية حلب بالطاقة الكهربائية".

وشهدت كامل محافظة حلب في شباط الماضي, انقطاعا للتيار الكهربائي, بسبب عطل على احد خطوط التغذية الكهربائية.

وكان وزير الكهرباء اعلن في تشرين الثاني الماضي عام 2017 عن عودة التيار الكهربائي الى مدينة حلب بعد انقطاع دام 4 سنوات، موضحاً ان عملية تغذية الكهرباء لمحافظة حلب تمت عن طريق الخط البديل حماة – السلمية حلب.

وكان سكان حلب يعتمدون على حلولٍ “قسرية” منها اللجوء إلى شراء “أمبيرات” من مولدات كبيرة يملكها التجار، ويبلغ سعر الأمبير الواحد حاليًا نحو 2500 ليرة، وتستهلك العائلة الواحدة ما لا يقل عن أمبير أو اثنين، تبعًا لرغبتها بتشغيل الأدوات الكهربائية في المنزل، كالثلاجة والغسالة وغيرها.

 

 سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.