الاخبار السياسية

بعد مطالبات روسية.. أنقرة تقول ان نشر مراقبين على الحدود مع سورية امر "غير ضروري"

السفير التركي لدى روسيا، أوميت يارديم

27.04.2016 | 20:35

رفضت تركيا, يوم الأربعاء, نشر مراقبين دوليين على الحدود مع سوريا, مشيرة الى انها "لا ترى ضرورة بذلك", وذلك بعد مطالبات روسية بنشر مراقبين و اغلاق الحدود السورية التركية لمنع "تهريب النفط والاثار" من الاراضي تحت سيطرة "داعش".

ونقلت وكالة الانباء (نوفوستي) عن السفير التركي لدى روسيا، أوميت يارديم، قوله ان "هذه المسألة ليست ضمن الأجندة التركية، ولا نرى ضرورة في ذلك".

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اعتبر، مؤخرا، إن نشر مراقبين دوليين يعد الطريق "الوحيدة" لتأمين الحدود السورية-التركية.

كما طالب المندوب الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين بنشر مراقبين على الحدود السورية – التركية لمنع "عمليات تهريب النفط والأثار" التي تجري عبر هذه الحدود من الأراضي الواقعة تحت سيطرة تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش).

واتهمت روسيا مرارا تركيا بتسليح جماعات "جهادية" من ضمنها تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) في سوريا,  مطالبة  "بإغلاق" الحدود التركية السورية، لإيقاف إمداد "الإرهابيين" بالسلاح.

سيريانيوز

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.