الأخبار المحلية

تحطم مروحية روسية في ريف حمص ومقتل طياريها

12.04.2016 | 11:53

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، يوم الثلاثاء، عن تحطم مروحية قتالية روسية في ريف حمص فجر اليوم، ومقتل طياريها، مشيرة إلى أن الحادثة ليست ناجمة عن استهدافها بإطلاق نار، لكن دون إيراد أسباب التحطم.

وقالت الدائرة الصحفية التابعة لوزارة الدفاع الروسية أن "الكارثة وقعت في الساعة 01:29 فجر الثلاثاء في محيط مدينة حمص".

وأوضحت إنه "حسب التقرير من مكان الكارثة، لم تتعرض المروحية لعملية إطلاق نار".

وتم نقل جثتي الطيارين إلى قاعدة حميميم الجوية في ريف اللاذقية، حيث ترابط الطائرات الحربية المشاركة في العملية الروسية الجوية بسوريا، وفقا للوزارة.

وأضافت وزارة الدفاع أن فريق خبراء روس يعمل حاليا في مكان تحطم المروحية لتحديد أسباب الكارثة.

والمروحية المتحطمة، قتالية روسية من طراز "مي-28 إن" المعروفة باسم (صياد الليل).

ويأتي تحطم المروحية القتالية الروسية في سوريا، كثالث حادثة تحطم لهذا النوع من المروحيات، حيث كان أولها في كانون الأول 2011 في اقليم ستافروبول شمال القوقاز الروسي بسبب خلل فني في محركها، والحادثة الثانية وقعت في اب 2015 في مقاطعة ريازان الروسية.

وكانت طائرة روسية من طراز سوخوي24، أسقطت في تشرين الثاني الماضي، بسبب انتهاكها مجال تركيا الجوي وتجاهلها التحذيرات، وفقا لمزاعم أنقرة.

يشار إلى أن تواجد المقاتلات الروسية في قاعدة حميميم الجوية في ريف اللاذقية، يأتي في إطار عملياتها العسكرية التي بدأت أواخر أيلول الماضي، محددة دعمها للجيش النظامي بالعمليات الجوية والاستشارية ضد تنظيمي "داعش" و"جبهة النصرة".

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.