الأخبار المحلية

الجيش النظامي يواصل تقدمه شرق حلب ويسيطر على مزيد من الأحياء

04.12.2016 | 23:21

واصل الجيش النظامي، يوم الأحد، تقدمه في الجهة الشرقية من مدينة حلب، وبسط سيطرته على عدد جديد من الأحياء فيه كانت خاضعة لفصائل معارضة.

ونقلت وكالة (سانا) الرسمية عن مصدر عسكري لم تسمه قوله ان، وحدات الجيش تمكنت مع القوى الرديفة من السيطرة على أحياء كرم الميسر وكرم الطحان، ودوار قاضي عسكر، ودوار الحاووظ شرق حلب.

وكان النظامي انتزع في وقت سابق يوم الأحد السيطرة على دوار الجزماتي و دوار الحلوانية وصولا إلى طريق هنانو شرق حلب، وذلك عقب ساعات من سيطرته على حي طريق الباب و كرم الطراب واجزاء من الميسر بالاحياء الشرقية لحلب.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية في وقت سابق اليوم، ان الجيش النظامي بسط سيطرته على 30 حياً شرق حلب، منتزعا ما يماثل 52% من مساحة الأراضي التي كان يسيطر عليها مقاتلو المعارضة.

وكان الجيش النظامي بدأ منتصف تشرين الثاني المنصرم هجوماً على شرق حلب, تمكن إثره من التقدم والسيطرة  على اكثر من ثلث المساحة, وسط فرار الالاف من المدنيين من الاحياء, ضمن ظروف أمنية وإنسانية سيئة.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.