الأخبار المحلية

"اليونيسيف": 2.7 مليون طفل سوري لن يذهبوا لمدارسهم هذا العام

01.09.2016 | 22:03

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف"، يوم الخميس، إن 2.7 مليون طفل سوري، لن يتمكنوا من الذهاب الى مدراسهم هذا العام.

وأظهر تقرير أصدرته المنظمة الأممية بمناسبة عودة ملايين الأطفال حول العالم إلى مدارسهم هذا الشهر، أن "سوريا تعد موطنا لـ2.1 مليون طفل في سن الدراسة (5 - 17 عاما) لن يتمكنوا من الذهاب إلى مدارسهم هذا العام".

واشار التقرير الى انه "يوجد 600 ألف طفل آخرين من سوريا يعيشون كلاجئين في المناطق المجاورة، ولن يمكنوا من اللحاق بمقاعد الدراسة أيضاً".

وحذّر الاتحاد الأوروبي واليونيسف من أن هناك 7.6 مليون طفل سوري بحاجة للمساعدة، فجيل كامل من الأطفال مهدد بالضياع.

وكانت منظمة "اليونسيف" أكدت في أيلول 2015, أن مليوني طفل سوري لن يتمكنوا من العودة لمدارسهم في الموسم الحالي، مضيفة أن "نحو 440 ألفاً غيرهم مهددون بترك المدرسة جراء النزاع الدائر" في البلاد, مشيرة إلى أن هناك 5 آلاف مدرسة لا يمكن استخدامها نتيجة تعرضها للدمار والضرر أو لأنها تؤوي نازحين أو تستخدم لغايات عسكرية.

وخسر قطاع التعليم، كنتيجة غير مباشرة للحرب، ما مجموعه المباشر 24.5 مليون سنة دراسية، أي أن خمسة ملايين تلميذ خسر كل منهم خمس سنوات دراسية تقريباً، بحسب تقرير نشرته "اس بي اس نيوز" الاسترالية.

سيريانيوز

 

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.