"ميان" الكنغر المهدد بالانقراض..يلهو في جعبة والدته ويحقق ملايين المشاهدات

27.06.2016 | 21:21

نشر موقع صحيفة Metro البريطانية، فيديو لصغير "كنغر الشجر" يبلغ من العمر ستة اشهر فقط، وهو اول كنغر من نوعه يولد منذ 36عاما في حديقة حيوان "Perth" في ولاية كوينزلاند الاسترالية.

 

وشهد مقطع الفيديو انتشارا واسعا على وسائل التواصل الاجتماعي، اذ حصل على 3 مليون مشاهدة خلال ساعات من نشره، وعشرات الالاف من التعليقات واعادة النشر،  ويظهر المقطع "ميان" الكنغر الصغير، يلهو في جعبة والدته يخرج رأسه ويخفيه ويلعب مع ذيله في حين تتناول والدته ساقا من نبات البروكولي.

 

ويعتبر "ميان" واحدا من 15 كنغر ذكر فقط موجود في برنامج العالمي لادارة الانواع المهددة بالانقراض، بعد ان تم نقل والده "هولي" الى حديقة حيوان "بيرث" في استراليا، ويأمل المختصون ان يلتقي "هولي" اناث اخريات لانجاب المزيد من الكناغر.

 

ويختلف كنغر الشجر عن انواع الكناغر الاخرى، فهو أصغر حجماً ويزن نحو 6 أو 7 كيلوغرامات، كما يتمتع بسيقان أقصر ومخالب أطول وأكثر حدة، ما يعطيه القدرة على تسلق الأشجار، وصنفها الاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة على أنها معرضة لخطر الانقراض.

 

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.